حملة بالعرائش للتبرع بالدم إبتداءا من يوم غد الثلاثاء

مدير التحرير | 2017.12.04 - 10:11 - أخر تحديث : الإثنين 4 دجنبر 2017 - 10:11 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
حملة بالعرائش للتبرع بالدم إبتداءا من يوم غد الثلاثاء

العرائش 24: مراسلة

تنطلق ابتداء من يوم غد الثلاثاء 05 دجنبر، حملة للتبرع بالدم، تحت شعار “التبرع بالدم قيمة من قيم المواطنة”، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للتبرع بالدم الذي يخلده المغرب كل سنة في 5 دجنبر.

و حسب اللجنة المنظمة فإن هذه الحملة التي تستمر على مدى يومين 05-06 دجنبر 2017، ببنك الدم المستشفى الإقليمي للامريم، تهدف إلى تكوين مخزون يوازي حاجيات بنك الدم من هذه المادة الحيوية، وتحسيس الساكنة و المجتمع المدني بأهمية التبرع بالدم، وتكريم المتبرعين/ت به.

الحملة تنظم بشراكة وتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بإقليم العرائش و المستشفى الإقليمي للامريم بالعرائش والمركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم بالرباط وجمعية الإحياء للتبرع بالدم بإقليم العرائش .

و تجدر الإشارة إلى أن بنك الدم بالعرائش يشهد تزايدا مستمرا وملحوظا في حاجياته من الدم ومشتقاته، نظرا لارتفاع عدد المرضى المحتاجين لنقل الدم، وكذلك ارتفاع نسبة انتشار الأمراض المزمنة والمرتبطة بارتفاع متوسط العمر المتوقع عالميا. وكذلك لتغطيته الجغرافية لعدد من المدن المجاورة لإقليم العرائش بالإضافة لجماعاته الحضرية والقروية .

و قد دعت اللجنة المنظمة كافة الساكنة وجمعيات المجتمع المدني والأحزاب والنقابات ووسائل الإعلام ، الانخراط و التفاعل و التعبئة للمساهمة في هذا العمل الوطني الإنساني الجليل، بالتبرع خلال هذه الحملة التي ننظمها تحت شعار”التبرع قيمة من قيم المواطنة”

الحملة أيضا ستكون مناسبة للتواصل والتفاعل حول مختلف الإشكالات المتعلقة بخدمات الدم و كذلك لاستقبال الراغبين والراغبات في العضوية بجمعية الإحياء للتبرع بالدم حيث سيفتح باب الانخراط خلال هذه الأيام .

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.