انتشال جثث ثلاثة مغاربة بينهم امرأة و إنقاذ 40 آخرين بعد جنوح قارب موت بالعرائش

مدير التحرير | 2017.12.04 - 8:46 - أخر تحديث : الإثنين 4 دجنبر 2017 - 8:47 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
انتشال جثث ثلاثة مغاربة بينهم امرأة و إنقاذ 40 آخرين بعد جنوح قارب موت بالعرائش

انتشلت السلطات المحلية لإقليم العرائش، جثث ثلاثة مواطنين مغاربة، من بينهم امرأة، وإنقاذ 40 آخرين، بعد جنوح القارب الذي كانوا يستقلونه بغرض الهجرة السرية قبالة ساحل إقليم العرائش.

و كشف مصدر مطلع أن المواطنين الثلاثة الذين كانوا على مثن القارب الذي لم يستطع مواصلة السير في بسبب ارتفاع موج البوغاز، ما اضطر ربان القارب إلى التوقف في مكانه، قبل أن يقرر العودة إلى شواطئ مدينة العرائش بعد تدهور الحالة النفسية والصحية للركاب.

و أضاف المصدر ذاته، أن وفاة المواطنين كانت بسبب موجة البرد القارص بعد توقف القارب لما يقارب 72 ساعة في البحر، و أن أغلب من كانوا على مثن القارب تبلغ أعمارهم أقل من 17 سنة، و أن القارب كان يقل أسرة متكونة من أب و زوجته وفتاة تبلغ من العمر 12 سنة.

و أوضح المصدر أن سبب تواجد عدد كبير من الأشخاص تقل أعمارهم عن 17 سنة يعود إلى الطريقة التي تتعامل بها السلطات الاسبانية مع القاصرين، حيث يتم وضعهم ضمن الخيريات الإسبانية وتقدم لهم وثيقة تمكنهم من الاندماج في المجتمع الاسباني بعد بلوغهم سن الرشد.

و تروج في مناطق العرائش وجود قارب أخر ينوي مغادرة الشواطئ المغربية، بمبلغ يقدر ما بين عشرة ألاف درهم بالنسبة للفرد، فيما تقدم أربعة ألاف درهم للشخص الذي يتكلف بإيصالهم إلى المأوى لحظة الوصول.

و أوضح نفس المصدر، أن عامل إقليم العرئش فور علمه بحادث وفاة ثلاثة أشخاص بينهم امرأة طالب بفتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث، ومن يقف وراء الهجرة السرية من شواطئ العرائش في اتجاه اسبانيا، بعد وفاة ثلاثة أشخاص و إصابة أربعين.

وفي اتصال لـعائلات الضحايا وسكان مناطق دوار الزلاولة والهيايضة التابعين لترابي جماعة الزوادة والمناطق المجاورة، طالبت العائلات بوقف هذه المآسي التي تتكرر عبر متاجرة بعض المهربين بأرواح أبنائها.

يشار أنه تم نقل الأشخاص الناجين إلى المستشفى الإقليمي لالة مريم بالعرائش لتلقي الإسعافات اللازمة، و أن حالتين ترقدان بالإنعاش، فيما يعاني الآخرين من ارتعاش حاد بسبب البرد الذي تعرضوا له.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.