الرئيسية الجهوية مدن الجهة الأكثر استقبالا للأمطار خلال 24 ساعة الماضية

مدن الجهة الأكثر استقبالا للأمطار خلال 24 ساعة الماضية

1 ثانية قراءة
0

سجلت مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال الفترة الممتدة من الساعة السادسة من صباح أمس الخميس إلى غاية الساعة السادسة من صباح الجمعة، أعلى نسبة في مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بربوع المملكة خلال 24 ساعة.

وذكرت مديرية الأرصاد الجوية أن مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بمدينة طنجة بلغت 8 ملم خلال 24 ساعة، بينما سجلت مدينة العرائش 6 ملم، في حين سجلت مدينة تطوان 4 مليمتر، وشفشاون 3 مليمتر.

هذا وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بانخفاض درجات الحرارة، مع طقس بارد بكل من المرتفعات، والجنوب-الشرقي والهضاب العليا، فضلا عن مرور سحب كثيفة محملة بأمطار أو زخات مطرية أحيانا فوق الشمال-الغربي للبلادن والسايس، والساحل المتوسطي، والريف، والأطلس المتوسط والمنطقة الشرقية.

وسيلاحظ أيضا تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات كل من الريف، والأطلسين المتو سط والكبير، التي يتعدى علوها 1500 متر. عدا ذلك ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب رياح قوية نوعا ما فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط، والمنطقة الشرقية، والأطلس، والريف وشمال الأقاليم الجنوبية، إضافة إلى هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

المزيد الجهوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

ناقلات كورونا لا تباعد لا إجراءات احترازية

العرائش 24: أشرف بعمري بالرغم من القوانين التي تفرضها السلطات العمومية و المراقبة التي تقو…