الرئيسية المحلية العرائش: مصالح المياه والغابات تضبط مافيا متخصصة في اغتيال غابة البلوط الفليني بمولاي عبد السلام بن مشيش

العرائش: مصالح المياه والغابات تضبط مافيا متخصصة في اغتيال غابة البلوط الفليني بمولاي عبد السلام بن مشيش

0 ثانية قراءة
0

العرائش 24: مولاي عبد السلام بن مشيش

ألقت مصالح المياه والغابات صباح أمس الاربعاء 06 دجنبر2017 حوالي الساعة الخامسة صباحا القبض على عصابة متخصصة في قطع و سرقة  أشجار الفلين بغابة مولاي عبد السلام بن مشيش بإقليم العرائش.

و حسب مصادر العرائش 24، فقد تم نصب كمين لشاحنة محملة باخشاب ذات جودة رفيعة وقيمة بيئيا، يصعب تعويضها ولها مردود مالي مرتفع، اخشاب تم اجتثاثها لاشجار البلوط الفليني وتاشت، حيث تحاوزت الكمية المحجوزة 4 أطنان.

و قد تمت تعقب العصابة من الساعة العاشرة من ليلة الاربعاء 05 دجنبر 2017 حتى الخامسة صباحا يوم الاربعاء، حيث تم التمكن من حجز الشاحنة والاخشاب على مستوى جماعة بني عروس بالطريق الاقليمية 4702، بعد مطاردة اصيب فيها اعوان المياه والغابات بجروح على مستوى اليدين جراء الاشتباكات التي وقعيت بينهم وبين أفراد العصابة الموكونة من خمسة اشخاص، كما اصيبت سيارة مصلحة المياه والغابات بسبب الاصطدام مع شاحنة المافيا، الشاحنة تم وضعها بالمحجز بمقاطعة بني عروس والاخشاب بمستودع مقاطعة المياه والغابات ببني عروس، كما أحيل سائق الشاحنة على القضاء ليقول كلمته في النازلة.

وحسب نفس المصادر، فإن الأخشاب المججوزة كانت موجهة للبيع باقليمي وزان واربعاء الغرب.

وخلفت عملية القبض على العصابة ارتياحا لدى ساكنة الجماعة التي كانت متهمة بكل الجرائم التي ترتكب في حق الغابة، ليتبين ان الامر يتعلق بمافيا متخصصة غريبة عن ساكنة المنطقة.

المزيد المحلية

تعليق واحد

  1. Mohamed EL

    9 دجنبر 2017 at 9 h 54 min

    كلنا نعلم أن المافيا المتخصصة في قطع وستنزاف غابات مولاي عبد السلام بن مشيش وبني عروس تتمثل في الساكنة المحلية المحترفة للمنطقة عبر الرشاوي والإتاوات المقدمة لصالح أصحاب الإختصاص في مراقبة الثروة الغابوية……
    فلا تلبس العروس يوم زفافها جلبابا ….لا لتضليل الحقائق….

    Reply

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

انتحار عنصر من القوات المساعدة شنقا داخل قصر الملك فهد بطنجة

أقدم عنصر من القوات المساعدة، (السبت)، على وضع حد لحياته شنقا داخل مقر إقامته بقصر الملك ف…