الرئيسية الجهوية برلمانية تطالب وزير الشغل بالاستقالة.. وأمكراز: النيابة العامة ستحدد المسؤوليات

برلمانية تطالب وزير الشغل بالاستقالة.. وأمكراز: النيابة العامة ستحدد المسؤوليات

0 ثانية قراءة
0

حمّلت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، زهور الوهابي، وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أمس الاثنين، مسؤولية فاجعة طنجة، مطالبة إياه بالاستقالة.

وقالت الوهابي مخاطبة أمكراز، “كنا ننتظر أن تقدم استقالتك قبل مجيئك للمؤسسة التشريعية لأنكم المسؤول الأول على وفاة شابة وطفلة وقاصرة”، مضيفة، “أنتم تتحملون فيها كامل المسؤولية السيد الوزير”.

وردا عليها، قال الوزير أمكراز، إن التحقيق فتح تحت إشراف النيابة العامة وهي التي ستحدد المسؤوليات اللازمة، لكن لا يمكن أن نقبل بالمزايدات بأرواح هؤلاء الشهداء، مضيفا بالقول: “هؤلاء أبناؤنا ولدينا غيرة عليهم، ولا يمكن أن نتحدث إلا بعد أن نقف على تحديد المسؤوليات وظهور نتائج التحقيقات التي تشرف عليها النيابة العامة”.

وارتفعت حصيلة فاجعة طنجة، إلى 28 قتيلا بعد تسرب مياه الفيضانات إلى وحدة صناعية “سرية” تقع بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس بمنطقة المرس بطنجة، بعدما تسربت إليها مياه الأمطار.

وقال مصدر من الوقاية المدنية، إن عدد القتلى ارتفع إلى 28، موضحا أن عددا من العمال وجدوا أنفسهم بين مطرقة الآلات، التي دفعتها المياه بقوة، والجدران. مضيفا أن مياه الأمطار تجمعت خلف باب المصنع، الذي لم يصمد طويلا، قبل أن تندفع بقوة إلى داخل المعمل الذي يوجد بقبو فيلا، ما أدى إلى انحشار عدد من العمال بين الجدران و الآلات الكبيرة.

المزيد الجهوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

التطور النوعي لانتهاكات حقوق الانسان

بقلم بدرالدين الخمالي ان المتأمل في وضع حقوق الانسان اليوم على المستوى العالمي و الوطني سي…