وزارة الداخلية تحدد تاريخ الانتخابات الجزئية لملء مقعد دائرة العرائش

مدير التحرير | 2017.12.08 - 4:19 - أخر تحديث : الجمعة 8 دجنبر 2017 - 4:19 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
وزارة الداخلية تحدد تاريخ الانتخابات الجزئية لملء مقعد دائرة العرائش

أعلنت وزارة الداخلية، عن موعد إجراء الانتخابات الجزئية لملء مقعد شاغر بمجلس النواب، برسم الدائرة الانتخابية المحلية العرائش، والذي كان يشغله محمد السيمو باسم حزب الحركة الشعبية، قبل أن تقضي المحكمة الدستورية بإلغاء انتخابه يوم 12 أكتوبر الماضي.

وحدد مرسوم رئيس الحكومة، يوم 25 يناير 2018 كموعد لإجراء هذه الانتخابات الجزئية، مشيرا إلى أن إيداع التصريحات بالترشيح، سيتم في شكل تصريحات فردية، ابتداء من يوم الأحد 7 يناير ، إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الخميس 11 يناير، وذلك بمقر الإقليم التابعة له الدائرة الانتخابية المعنية.

ووفق المرسوم ذاته، الذي وقعه بالعطف وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، فإن الحملة الانتخابية لهذا الاقتراع الجزئي، ستبتدئ  في الساعة الأولى من يوم الجمعة 12 يناير، وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الأربعاء 24 يناير.

وكانت المحكمة الدستورية، قد قررت إلغاء انتخاب السيمو، على خلفية قيامه خلال الحملة الانتخابية، بنشر عدد من أشرطة الفيديو، على صفحته بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، تظهره بقاعة الجلسات العمومية لمجلس النواب، الذي يعد مقرا رسميا، مما يشكل مخالفة للمادة 118 من القانون رقم 57.11، المتعلق بمجلس النواب واستغلالا لصفته نائبا برلمانيا سابقا.

يذكر أن المادة 118 من القانون رقم 57.11 تنص على أنه يجب ألا تتضمن برامج الفترة الانتخابية والبرامج المعدة للحملة الانتخابية الظهور بشكل واضح داخل المقرات الرسمية، سواء كانت محلية أو جهوية أو وطنية.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.