الرئيسية الجهوية المئات يخرجون للاحتجاج في الفنيدق للجمعة الثالثة على التوالي

المئات يخرجون للاحتجاج في الفنيدق للجمعة الثالثة على التوالي

0 ثانية قراءة
0

خرج المئات من ساكنة الفنيدق، مساء أمس الجمعة، في احتجاجات عارمة تنديدا بالأوضاع الاقتصادية التي تمر بها المنطقة جراء استمرار إغلاق معبر باب سبتة، وذلك للجمعة الثالثة على التوالي.

وطالب سكان المدينة المجاورة لمعبر سبتة المحتلة الحدودي المغلق، بتحسين الأوضاع الاجتماعية للساكنة، وتوفير بدائل اقتصادية وفرص الشغل للنساء والشباب العاطلين.

وتجمع المئات من المحتجين وسط المدينة مرددين شعارات تطالب بتوفير بدائل اقتصادية حقيقية كتعويض عن إغلاق معبر باب سبتة، الذي كان يشكل منفذ اقتصادي مهم للمدينة.

وكانت الاجتماعات التي عقدت بمقر عمالة المضيق الفنيدق والتي ترأسها والي الجهة محمد امهيدية وعامل عمالة المضيق الفنيدق ياسين جاري، قد تمحورت حول إقلاع اقتصادي بتراب العمالة، وسبل تنزيل الاجراءات الآنية للمساهمة في تحسين ظروف عيش الفئات في وضعية هشاشة.

وارتباطا بذلك، وبهدف توفير مناصب عمل مستعجلة دعما لتلك الفئات الهشة، تم ادماج ازيد من 200 امراة لا يتوفرن على أية مؤهل علمي في الانعاش الوطني، كما تم ادماج اكثر من 600 منصب شغل لفائدة ممتهني التهريب المعيشي بالمناطق الصناعية التابعة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، كانت وزارة الداخلية قد قامت في وقت سابق بتسجيلهم لايجاد بديل عن التهريب والوضعية الصعبة واللا انسانية التي كان يعاني منها العاملين في التهريب بالمعبر الحدودي.

المزيد الجهوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

التطور النوعي لانتهاكات حقوق الانسان

بقلم بدرالدين الخمالي ان المتأمل في وضع حقوق الانسان اليوم على المستوى العالمي و الوطني سي…