فيسبوكيون يدعون إلى الفوضى الخلاقة بالعرائش

مدير التحرير | 2017.12.10 - 6:14 - أخر تحديث : الأحد 10 دجنبر 2017 - 6:30 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
فيسبوكيون يدعون إلى الفوضى الخلاقة بالعرائش

العرائش 24: المكتب المركزي

دعى مجموعة من رواد موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك إلى ما أسموها “الفوضى الخلاقة” إحتجاجا على غياب الأرصفة في بعض شوارع العرائش.

و قال الإعلامي جمال السباعي في منشور له على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك “و أنتم على الطريق و أردتم المشي على الرصيف فلم تجدوه و وجدتم مكانه حديقة للزينة فدوسوها بأقدامكم لترسموا عليها الرصيف الذي لم يعره المسيرون إهتماما. ساهموا في الفوضى الخلاقة و لكم الأجر”.

فيما قالت الناشطة سعاد بولهند “وحتى وانت تقطع الطريق .. في المرر الخاص للراجلين ..ولم يحترم السائق المساحة ويقف بسيارته فوق الخطوط ..فاصعد فوق سيارته بحدائك ودردك فوقها فإن لم تستطع فاخدشها ..بأي شيء حاد .. حتى يتعلم بالفوضى كيف يحترم القانون والمسافات وأن لا يتجاوز ها…..”.

عبد الحميد الحجريفي من جانبه حكى حادثة وصفها بالطريف، في معرض تعليقه على منشور الفوضى الخلاقة، حيث قال “لقطة طريفة تلك التي قام بها أحد زملائي الطلبة بمدينة طنجة عندما توقف سائق طاكسي فوق ممر الراجلين. فما كان من صديقي إلا أن قام بفتح باب الطاكسي و صعد من الباب ليتوهم السائق بأنه زبون و غادر السيارة من البآب الأخر معللا قراره بأن من حقه المرور فوق ممر الراجلين”.

و تعرف ممرات بعض شوارع العرائش غياب كامل للأرصفة حيث عُوضت بمساحات خضراء كالمرر الفرعي المحادي لمقهى الجوهرة و المؤدي إلى شارع “باحنيني” الممر الذي يضطر فيه الراجلون و خصوصا الأطفال، إلى المشي بمحاداة السيارت ما يُشكل خطرا سلامتهم.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.