الرئيسية مقالات و آراء البلدية في حاجة إلى المال وخبراء جلب المال، فلماذا لا تستعيد موظفيها بمديرية المالية والخزينة العامة؟

البلدية في حاجة إلى المال وخبراء جلب المال، فلماذا لا تستعيد موظفيها بمديرية المالية والخزينة العامة؟

0 ثانية قراءة
0

بقلم أحمد نعمان

ما فتئت جريدة العرائش تذكر احسيسن بترشيد تدبير شؤون البلدية، على رأس هذا التدبير التحكم في الموارد البشرية، أي الموظفين، بما يعود على البلدية بالنغع وليس بالدمار ! فإضافة إلى خراب الجهاز المنتخَب مُنيت بلدية العرائش بخراب الموظفين، إلا من قلة قليلة لا تستطيع أن تصلح البلدية ما لم يصلحها قرار الجهاز المنتخب، على رأسه الرئيس، بما يملكه من صلاحية وقوة الردع ! وأذكر أنه خلال 20 سنة من فساد الموظفين الذي بلغ مداه في هذه الولاية، لم يقم الجهاز المنتخَب بأي خطوة لردع الموظفين عن غيهم، كالقنبلة الذرية التي فجرها المودن بفضحه للأشباح أمام الرأي العام بإحدى دورات المجلس !

البلدية اليوم، كما قال نائب الرئيس، لا تملك حتى ثمن البومبية ! والبومبية لن تسقط من السماء على البلدية، فما العمل؟ هل بوضع موظف مسالم في الجبايات، لتبرير تعيين حمو رابي في الممتلكات؟ هل هذا هو التدبير الجماعي؟ فلماذا لا نستعيد موظفاتنا الخمس الملحقين بوزارة المالية؟ هل نؤدي لكل واحدة منهن مليون دْالفرنك، من ميزانية البلدية، لكي لا نستفيد منهم في البلدية؟ هل هذا تدبير؟ لماذا لا نترك العثماني(موظف التواصل مع المرتفقين والأمين على ممتلكات البلدية) في ممتلكاته، ونسترجع موظفات البلدية إلى الجبايات لننتفع من خبرتهن التي راكمنها في وزارة المالية؟ هل يقتسمن مع أحد منح وزارة المالية(ما بين 4000 حتى 7000 درهم كل شهر، حسب المطلعين على هذا الملف) لكي يبقين مدى الحياة في وزارة المالية؟ هل البلدية التي لا تملك حتى باش تشري بولة، لم تجد ولو موظفا واحدا يقترح عليها استعادة موظفيها الذين أصبحت لهم خبرة في المال؟ الماكلة واللعنة أولا؟ هل البلدية التي لا تملك حتى باش تشري بولة، تؤدي أجور موظفيْن(جوج دْالشلاغمية) ملحقين بالخزينة العامة؟ ومع ذلك لا تستعيدهما لتنتفع من خبرتهما المالية؟ هل هذا هو التدبير الجماعي؟ أم هل دخل جهاز المتخَب في خراب تشبيح الموظفين بالقوة؟

المزيد مقالات و آراء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

وسيط انتخابي يخرق الطوارئ و ينظم تجمع إنتخابي ليلي بمقهى بالعرائش

صورة من الأرشيف العرائش 24: المكتب المركزي نظم وسيط انتخابي بالعرائش تجمعا انتخابيا بمقهى …