فيسبوك يزيل علامة التحذير من الأخبار الزائفة

مدير التحرير | 2017.12.22 - 2:01 - أخر تحديث : الجمعة 22 دجنبر 2017 - 2:01 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
فيسبوك يزيل علامة التحذير من الأخبار الزائفة

العرائش 24: وكالات

قرر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إزالة رمز التحذير الأحمر الذي يظهر بجانب الأخبار الزائفة التي يتم مشاركتها على المنصة، معللا ذلك بأن الإجراء لم يؤد الغرض المطلوب منه كما كان يتوقع.

وبدأ فيسبوك في ديسمبر/ كانون الأول 2016، بوضع علامة تحذير “أثارت الجدل” إلى جانب مقالات، يقول طرف ثالث للتحقق من المواقع الإلكترونية إنها كانت أخبارا زائفة.

ومع ذلك، قال موقع التواصل الاجتماعي إن البحوث تشير إلى أن نهج “العلم الأحمر” في الواقع “رسخ المعتقدات العميقة”، أي أنه يجذب الانتباه إلى هذه الأخبار ويجعل البعض يتمسك بحقيقة ما جاء فيها.

وسوف يعرض الآن “مقالات ذات صلة” بجانب الأخبار المثيرة للجدل.

وتقول تيسا ليونز من فيسبوك على مدونتها :”أظهرت الأبحاث الأكاديمية حول تصحيح المعلومات الخاطئة أن وضع صورة قوية، مثل العلم الأحمر، بجانب مقال قد يرسخ في الواقع المعتقدات العميقة المتعلقة به، وهو تأثير معاكس لما نسعى إليه”.

بدلا من عرض رمز تحذير في التعليق على الأخبار، “سيتم عرض مقالات تم التأكد من حقيقتها”، بجانب القصص محل الخلاف.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.