لا تتعامل مع بطاريات الهاتف التالفة كنفايات منزلية

مدير التحرير | 2018.01.04 - 12:19 - أخر تحديث : الخميس 4 يناير 2018 - 12:19 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
لا تتعامل مع بطاريات الهاتف التالفة كنفايات منزلية

أالعرائش 24 – د أ ب

عندما يتم استبدال بطاريات الليثيوم المُستهلكة التي تنتشر في الكثير من الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة والكاميرات الرقمية وغيرها من الأجهزة، فإنه يجب التخلص منها بصورة صحيحة ولا يتم معاملتها كأي نفايات منزلية أخرى.

وأكدت هيئة البيئة الاتحادية الألمانية على عدم التخلص من هذه البطاريات بإلقائها في حاويات القمامة المنزلية.

ولكن يجب تسليمها إلى مراكز النفايات الإلكترونية أو وضعها في حاويات تجميع البطاريات الموجودة في المتاجر المتخصصة من أجل الحفاظ على البيئة وإعادة تدوير المواد القيّمة الموجودة فيها مثل الصلب والزنك والنيكل.

ونصحت الهيئة الألمانية بتغطية الأقطاب الخاصة ببطاريات الليثيوم قبل تسليمها لمراكز التجميع أو وضعها في حاويات البطاريات، حتى لا تتسبب الأقطاب المكشوفة في حدوث قفلة كهربائية.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.