وزارة الصيد تحذر المستهليكن من تناول صدفيات سامة بمنطقة تطوان – شفشاون

مدير التحرير | 2018.01.11 - 1:39 - أخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 1:39 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
وزارة الصيد تحذر المستهليكن من تناول صدفيات سامة بمنطقة تطوان – شفشاون

العرائش 24: و.م.ع

أعلن قطاع الصيد البحري عن منع جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة البحرية واد لاو-قاع اسراس، التابعة للمنطقة البحرية تطوان-شفشاون، وذلك إلى غاية التطهير الكامل لهذا الوسط.

وأوضح بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الأربعاء أن نتائج التحليلات، التي قام بها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري على مستوى المنطقة البحرية المصنفة واد لاو-قاع اسراس، أثبتت وجود مواد بيولوجية بحرية سامة بكميات غير طبيعية في صدفيات هذه المنطقة.

وأضاف المصدر ذاته أنه على ضوء هذه النتائج، تقرر منع جمع وتسويق جميع الصدفيات التابعة لهذه المنطقة، داعيا مستهلكي هذا المنتوج لعدم التزود إلا بالصدفيات المعبأة، والحاملة للملصقات الصحية التي يجري تسويقها بنقط البيع المرخصة (الأسواق الرسمية).

وحذرت الوزارة من أن الصدفيات التي تباع بالتقسيط في أماكن غير مرخص لها لا تتوفر على أي ضمانات صحية، وتشكل بالتالي خطرا على الصحة العمومية.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.