“عنصرية” رونو طنجة تدفع بشباب من العرائش و مدن الشمال إلى الإحتجاج

مدير التحرير | 2018.01.14 - 2:51 - أخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 2:51 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
“عنصرية” رونو طنجة تدفع بشباب من العرائش و مدن الشمال إلى الإحتجاج

قام مجموعة من شباب المناطق الشمالية للمملكة (طنجة، الحسيمة، العرائش..) بوقفات احتجاجية، طيلة أيام الأسبوع الجاري، أمام مصنع “رونو طنجة” بمنطقة “ملوسة” التابعة لاقليم “الفحص أنجرة”، احتجاجا على ما اعتبروه “عنصرية” تمارس من طرف ادارة المصنع في تشغيل الشباب.

واتهم ذات المحتجين إدارة مصنع “رونو طنجة” بنهجها سياسة الإقصاء الممنهج اتجاه شباب الأقاليم الشمالية، واصفين الأمر ب”عنصرية واضحة ضد الشماليين”.

وأشار المحتجزن الشباب أنه من ضمن الآلاف العاطلين الشباب عن العمل بالمناطق الإقليم “لم تشغل إدراة المصتع سوى 4 شباب، رغم توفر معظمهم على شهادات ودبلومات تؤهلهم للعمل بذات المصنع”.

وكان بول كرفالو، مدير مصنع رونو بطنجة، أعلن في وقت سابق، بالموقع الفرنسي المخصص للمستجدات الاقتصادية بالمغرب (أوزين ماروك)، أنه تم إطلاق خطة واسعة للتوظيف من أجل مواكبة نمو المصنع، مشيرا إلى أن النمو المتصاعد للمصنع يتواصل كما هو متوقع، خاصة مع انتعاش السوق الأروبية التي تشهد ارتفاعا منتظما منذ عدة أشهر، وهو ما يفسر الحاجة إلى المزيد من المستخدمين.

وشدد على أن مجموعة رونو ستوظف ألف مستخدم إضافي، لينتقل عددهم إلى سبعة آلاف مستخدم مقابل ستة آلاف حاليا.

طنجة 24

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.