نقابة مفتشي التعليم بالعرائش تدعو المدير الإقليمي إلى التعامل بجدية أكثر مع مطالبها

مدير التحرير | 2018.01.21 - 8:21 - أخر تحديث : الأحد 21 يناير 2018 - 8:56 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
نقابة مفتشي التعليم بالعرائش تدعو المدير الإقليمي إلى التعامل بجدية أكثر مع مطالبها

بيان

                                                                                                      العرائش في 15 يناير 2018                  المكتب الإقليمي – العرائش                                                  

بــيـــان

عقد المكتب الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم بالعرائش، لقاء مع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، لمناقشة عدد من القضايا المرتبطة بالوضع التعليمي بالإقليم. خاصة في الجانب المتعلق بهيئة التأطير والمراقبة. وإننا في المكتب الإقليمي إذ نثمن مبدأ الحوار ونشيد، عموما،  بالأجواء الايجابية التي مر فيها هذا اللقاء، فإننا:

  • نثمن عاليا المجهودات الكبيرة التي بذلها السادة المفتشون في تتبع الدخول المدرسي وفي الحرص على مروره في أجواء تربوية مقبولة.
  • نعتبر تجاوب المدير الإقليمي مع مطالب المفتشين تجاوبا جزئيا لا يرقى إلى ما تطمح إليه الهيئة في العديد من النقط المعروضة.
  • ندعو المدير الإقليمي إلى ضرورة التعاطي بالجدية اللازمة مع بعض المطالب، على رأسها مقر المفتشية الذي ما زال المفتشون يفتقدون إليه رغم كثرة الحديث عنه في كل مناسبة.
  • نطالب بتجديد التجهيزات المتقادمة والعمل على توفير تجهيزات مساعدة على العمل ومنها الأدوات المكتبية.
  • ندعو إلى تفعيل المركز الاقليمي للاعلام و المساعدة على التوجيه، لما لذلك من أثر ايجابي على اختيارات المتعلمين وتأطيرهم في هذا الاتجاه.
  • نطالب بتفعيل آليات التنسيق مع هيئة التأطير والمراقبة في الأعمال التربوية التي تقوم بها المديرية خاصة التكليفات ولجان التتبع.
  • نؤكد على ضرورة التعامل الايجابي والفعال مع مراسلات المفتشين واستثمار تقارير المفتشين حفاظا على الأداء السليم لوظيفة التأطير والمراقبة.
  • ندعو إلى اعتماد آليات شفافة في مجال التعويضات.
  • نطالب بتمكين المفتشين من جميع مستحقاتهم المادية: التكوين بالتدرج، التكوين على القرائية، الامتحانات الإشهادية، تكوين الأطر الإدارية…
  • ندعو إلى مأسسة الحوار باعتماد آليات دائمة للتواصل، حفاظا على وحدة التصور والانسجام في الأداء وتفادي الاختيارات الظرفية.

وإننا في المكتب الإقليمي إذ نعتبر هذا اللقاء خطوة ايجابية، فإننا ندعو جميع مناضلي النقابة إلى التعبئة حفاظا على الحقوق ودفاعا عن الوضعية الاعتبارية لهيئة التأطير والمراقبة التي ما فتئت تعبر كل يوم عن حضورها الايجابي والفعال في كل الاستحقاقات التربوية.

الكاتب اٌلإقليمي : عبد الإله الكريــبص

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.