التسعيرة الجديدة لسيارات الأجرة بالعرائش تلهب لقاء نقابة القطاع بالاتحاد العام للشغالين

مدير التحرير | 2018.01.25 - 3:25 - أخر تحديث : الخميس 25 يناير 2018 - 4:52 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
التسعيرة الجديدة لسيارات الأجرة بالعرائش تلهب لقاء نقابة القطاع بالاتحاد العام للشغالين

فؤاد شقاف

إنعقد صباح أمس الاربعاء 24 يناير 2018 بمقر حزب الاستقلال اجتماع ضم منخرطي نقابة قطاع سيارات الاجرة الصنف باء ، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، حيث تمت مناقشة مجموعة من المشاكل الآنية والتي طفت على السطح مؤخرا، ومنها التسعيرة الجديدة القديمة التي اتخدت في غياب أي مقاربة تشاركية مع هؤلاء الفرقاء الاجتماعيين.

وفي تصريح للكاتب المحلي لسيارات الأجرة صنف باء والمنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، لموقع العرائش24، أكد عبد القادر الرطبة أن هذا اللقاء يأتي في إطار التواصل مع المنخرطين حول ما يراج عن التسعيرة الجديدة القديمة التي اعتمدتها مصالح العمالة بطريقة أحادية دون استشارتهم،( خمسة دراهم لكل تنقيل بغض النظر عن عدد الأشخاص المنقلين، سواء كانوا إثنين أو ثلاثة)، وهي التسعيرة المعمول بها قبل سنة 2005، والتي أبانت عن مجموعة من الاختلالات، حيث كان قد اشتكى الزبناء من تحاشي سيارات الاجرة الوقوف لهم إن فاق عددهم الفرد الواحد.

وأضاف الرطبة أنهم بمعية باقي النقابات تم تجاوز هاته الاختلالات في اجتماع رسمي بباشوية العرائش، حيث تم الاتفاق على جعل سبعة دراهم لشخصين وعشرة دراهم لثلاثة أشخاص، دون تثبيث هذا الاتفاق بقرار كتابي من المصالح الخاصة بهذا القطاع بعمالة العرائش، رغم أن هذا كان مطلبهم الرئيسي في اجتماع ثان عقد بباشوية العرائش سنة 2012.

واستمر العمل بهذه التسعيرة الجديدة الى أن فوجئوا مؤخرا بارغامهم على العودة الى التسعيرة القديمة دون استشارتهم، وهذا ما يرفضه هؤلاء الفرقاء.

وأردف الرطبة أن اي قرار يجب أن يلغى بقرار، على أن تتم معالجة جميع المشاكل العالقة بطريقة تشاركية لإرضاء الكل بما فيهم الزبناء، مؤكدا بأن الاشتغال سيظل بالتسعيرة القديمة الى أن تتم المناداة عليهم ومحاورتهم في جميع القضايا التي تهم سيارات الاجرة صنف باء في اجتماع رسمي.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.