قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة زعرورة بإقليم العرائش‎

مدير التحرير | 2018.01.31 - 3:18 - أخر تحديث : الأربعاء 31 يناير 2018 - 3:18 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة زعرورة بإقليم العرائش‎

أطلقت وزارة الصحة عملية “رعاية 2017-2018 “، وفي هذا الإطار نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، وبتنسيق مع السلطات الإقليمية، أمس الثلاثاء 30 يناير 2018 قافلة طبية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية زعرورة، التابعة لإقليم العرائش.

وخلال هذه القافلة الطبية، تم تقديم 2352 استشارة طبية، منها 684 استشارة طبية متخصصة و127 مستفيد من عملية تصحيح البصر.

كما استفادت الساكنة من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية همت صحة الفم والأسنان والمحافظة على الصحة العامة، إلى جانب ذلك تم إجراء 502 من التحاليل السريعة للكشف عن أمراض السكري، الملاريا والليشمانيا.

واستفاد المرضى من ساكنة هذه المناطق من كميات مهمة من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء. بالإضافة إلى توزيع كراسي متحركة على ذوي الاحتياجات الخاصة المعوزين من ساكنة هذه الجماعة.

وشارك في إنجاح فعاليات هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية، موزعة على الشكل التالي: 15 طبيبا عاما، 9 أطباء متخصصين في طب الأطفال، الجراحة العامة، أمراض القلب والشرايين، الأمراض الجلدية، طب النساء والتوليد، الطب الباطني، طب الجهاز الهضمي وطب الأسنان، إلى جانب 29 ممرضا و15 من الإداريين والتقنيين.

وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى ساكنة الجماعة الترابية زعرورة، كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.