الرئيسية المحلية العرائش تحتضن النسخة الثانية من مهرجان الفواكه الحمراء

العرائش تحتضن النسخة الثانية من مهرجان الفواكه الحمراء

1 ثانية قراءة
0

تحتضن مدينة العرائش، في الفترة من 15 إلى 18 مارس القادم، المهرجان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة، الذي يندرج في إطار تفعيل مضامين المخطط الجهوي لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بخصوص تنمية السلاسل الفلاحية ذات القيمة المضافة العالية، ولاسيما الفواكه الحمراء الصغيرة.

واختيرت العرائش لتنظيم المهرجان نظرا لكونها داخل أكبر منطقة لإنتاج الفواكه الحمراء الصغيرة : الفراولة، التوت الأزرق، فاكهة توت العليق. ويتمّ تصدير نسبة كبيرة من محصول الفاكهة الحمراء باللوكوس إلى خارج المغرب، بواقع نحو 75 بالمائة من الفراولة، و90 بالمائة من توت العليق، و95 بالمائة من التوت الأزرق، إلى 30 دولة من مختلف القارات.

ويطمح المهرجان الوطني للفواكه الحمراء بالعرائش، حسب المنظمين، إلى أن يصبح حدثا أساسيا وملتقى لمهنيي هذه السلسلة داخل المعارض الفلاحية التي تنظم على المستوى الوطني والدولي.

وتمّ تحديد عدد من الأهداف لهاته الدورة من المهرجان، من بينها خلق فضاء لتعزيز الاستثمارات في سلسلة الفواكه الحمراء الصغير، وتبادل التجارب والخبرات بين مختلف الفاعلين، وتنمية اتفاقيات الشراكة والتعاون بين المنتجين والممولين والمصدرين والزبناء الخارجيي… كما يروم المهرجان التعريف بالفواكه الحمراء الصغيرة، الطرية والمُحوَّلة، وكذا التقنيات الجديدة للرفع من الإنتاجية والجودة، وكذا التعريف بمحاور التدخلات؛ لدعم تنمية وتطوير سلسلة هذه الفواكه.

المزيد المحلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

وفاة الفنان الكبير حسن حسنى عن عمر 89 سنة أثر أزمة قلبية مفاجئة

توفى منذ قليل الفنان الكبير حسن حسنى عن عمر ناهز 89 عاما بمستشفى دار الفؤاد، أثر أزمة قلبي…