العرائش تحتضن النسخة الثانية من مهرجان الفواكه الحمراء

مدير التحرير | 2018.02.14 - 10:01 - أخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 10:01 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
العرائش تحتضن النسخة الثانية من مهرجان الفواكه الحمراء

تحتضن مدينة العرائش، في الفترة من 15 إلى 18 مارس القادم، المهرجان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة، الذي يندرج في إطار تفعيل مضامين المخطط الجهوي لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بخصوص تنمية السلاسل الفلاحية ذات القيمة المضافة العالية، ولاسيما الفواكه الحمراء الصغيرة.

واختيرت العرائش لتنظيم المهرجان نظرا لكونها داخل أكبر منطقة لإنتاج الفواكه الحمراء الصغيرة : الفراولة، التوت الأزرق، فاكهة توت العليق. ويتمّ تصدير نسبة كبيرة من محصول الفاكهة الحمراء باللوكوس إلى خارج المغرب، بواقع نحو 75 بالمائة من الفراولة، و90 بالمائة من توت العليق، و95 بالمائة من التوت الأزرق، إلى 30 دولة من مختلف القارات.

ويطمح المهرجان الوطني للفواكه الحمراء بالعرائش، حسب المنظمين، إلى أن يصبح حدثا أساسيا وملتقى لمهنيي هذه السلسلة داخل المعارض الفلاحية التي تنظم على المستوى الوطني والدولي.

وتمّ تحديد عدد من الأهداف لهاته الدورة من المهرجان، من بينها خلق فضاء لتعزيز الاستثمارات في سلسلة الفواكه الحمراء الصغير، وتبادل التجارب والخبرات بين مختلف الفاعلين، وتنمية اتفاقيات الشراكة والتعاون بين المنتجين والممولين والمصدرين والزبناء الخارجيي… كما يروم المهرجان التعريف بالفواكه الحمراء الصغيرة، الطرية والمُحوَّلة، وكذا التقنيات الجديدة للرفع من الإنتاجية والجودة، وكذا التعريف بمحاور التدخلات؛ لدعم تنمية وتطوير سلسلة هذه الفواكه.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.