جمعيات بالمدينة القديمة تقدم شكاية لوزير الداخلية و الوالي و عامل العرائش تشتكي “الفريق المحرك”

مدير التحرير | 2018.04.09 - 4:49 - أخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 4:50 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
جمعيات بالمدينة القديمة تقدم شكاية لوزير الداخلية و الوالي و عامل العرائش تشتكي “الفريق المحرك”

في الصورة منسق الفريق المحرك و النائب الأول للمجلس الجماعي بالعرائش

العرائش 24: المكتب المركزي

بعثت أربع جمعيات بالمدينة القديمة بشكاية إلى كل من وزير الداخلية و والي جهة طنجة تطوان الحسيمة و عامل العرائش و السيد رئيس المجلس الجماعي للعرائش و مندوب الثقافة، تطالب فيها بفتح تحقيق في ملف الميزانية التشاركية.

و حسب الشكاية التي توصلت العرائش 24 بنسخة منها، فإن إجراءات تشكيل الفريق المحرك و تنفيذ المشروع التنموي بالمدينة العتيقة التابع لبرنامج الميزانية التشاركية، شابتها الكثير من الخروقات التي تستوجب المحاسبة.

و جاء في الشكاية، أنه تم إقصاء سكان المدينة العتيقة خلال تشكيل الفريق المحرك و ذلك قصد استغلاله من أجل مآرب سياسية، كما تم فرض المشروع الذي قاموا بإنجازه دون أخد احتياجات الساكنة بعين الإعتيار.

و أضافت الشكاية، أن الفريق لم يقم بأي اجتماع تواصلي مع الساكنة من أجل التوضيح و التقييم و المحاسبة و كذا الإعلان عن إنتهاء الدورة الأولى و إنتهاء صلاحيات الفريق المحرك.

كما أدانت الشكاية الإستمرار في الأنشطة باسم الفريق المحرك الذي أصبح لاغيا و غير قانونيا من أجل الإستحواد على الدورة الثانية بنفس الأسماء و نفس المنهاجية.

و طالبت الشكاية بفتح تحقيق في المحطة السابقة و تشكيل لجنة للإشراف على تصحيح الوضع و تقنين ورشات الدورة القادمة للميزانية التشاركية التي تعتبر على الأبواب.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.