عشرون سنة سجنا نافذا لإسباني قتل مغربية لأنها “عربية”

مدير التحرير | 2018.04.12 - 10:48 - أخر تحديث : الخميس 12 أبريل 2018 - 10:48 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
عشرون سنة سجنا نافذا لإسباني قتل مغربية لأنها “عربية”

بعد سنتين من المحاكمة، تقرر سجن ثلاثيني إسباني 19 سنة و8 أشهر بسبب قتله شابة مغربية برصاصة في الصدر أمام أختها الصغرى، في مقاطعة “Oria” بإقليم “ألميريا”.

وكان القاتل، 30 سنة، قد اقتحم، في مارس 2016، منزل الضحية، 19 عاما، عنوة قبل أن يرديها قتيلة برصاصة، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء “أوروبا بريس”.

وبينما انتفت علاقة بين القاتل والضحية فقد حامت شكوك حول تعلق الجريمة بـ”الإسلاموفوبيا” أو العنصرية من العرب، وهو ما أكده أحد جيران القاتل.

وأفاد الجار الثلاثيني أن القاتل باح له بجريمته قائلا “لقد قتلت امرأة”، وبعد أسئلة عدة أفاد بأن سمع “لقد قتلت عربية” محيلا على أن القاتل عانى من العرب كثيرا.

رغم ذلك، لم تستطع المحكمة في “ألميريا” تأكيد إن كانت الجريمة متعلقة بالعنصرية، محيلة على أن المحققين لم يجدوا ما يثبت أن القاتل يكن العداء للعرب خاصة منهم مواطنو شمال إفريقيا المسلمين.منارة

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.