إحذروا من هذا التطبيق الشهير و الخطير

مدير التحرير | 2018.04.13 - 7:27 - أخر تحديث : الجمعة 13 أبريل 2018 - 7:47 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
إحذروا من هذا التطبيق الشهير و الخطير

بقلم جمال السباعي

حينما تثبت برنامج على هاتفك يجب أن تنتبه للتصريحات (les autorisations) التي تمنحها له و خصوصا تلك التطبيقات الثانوية الوظيفة.

مثال : لنأخد هذا التطبيق الشهير “snaptube” الخاص بالتحميل من موقع اليوتوب، سنلاحظ أنه يطلب تصريح “تعديل و حدف المحتوى” ليحفظ التحميلات و يطلب “معرفة الموقع” ربما لتعديل “parametres” البرنامج، كما يطلب التموضع فوق البرامج ليحافظ على القراءة دون إنقطاع، لكنه أيضا يطلب “تحويل المكالمات الخارجة” و هو التصريح الذي يستطيع به التجسس على المحادثات، التصريح الذي لا يحتاجه ليعمل البرنامج.

خلاصة “سناب تيوب” برنامج للتجسس على المحادثات لدى لدى يجب حدفه و الإنتباه لباقي البرامج المركبة على الهاتف.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.