الرئيسية المحلية العليكي: واك واك أ الحق على 640 مليون، باش ندوزوا هاذ الصيف !

العليكي: واك واك أ الحق على 640 مليون، باش ندوزوا هاذ الصيف !

0 ثانية قراءة
0

بقلم عزيز العليكي

تساءلت عبر تدوينة يوم 22 أبريل من السنة الجارية حول القيمة التي أضافتها شركة هينكول لخدماتها المقدمة للمدينة وساكنتها كي يتطلب الأمر رفع مبلغ اتفاقية تدبيرها للنفايات من 18 مليون درهم إلى مبلغ 24 مليون درهم و 500 ألف درهم وطلبت من المجتهد الذي هندس لهذه الفضيحة باش يجاوب على هاذ الشحمة الزايدة قبل أن يتم التصويت على الملحق الخاص بها..!؟

و أثناء مناقشة هذه النقطة في دورة المجلس العادية يوم 7 ماي 2018 تدخل أحد المستشارين الجماعيين المحسوب على المعارضة حسب الفيديو الذي نشر ببعض المواقع الإلكترونية المحلية وطالب الرئيس الغائب /الحاضر بتوضيح سبب هذه الزيادة العجيبة لي ما راكباش فكان رده بكلام مشتت وغير مفهوم يتداخل فيه الصيف بالصيف والمزيان مع لي ما مزيان وينتهي بهاذ الشي عاد غادي يبان إن شاء الله فالصيف وما بغيناش نرجعو اللور…وما غاداش توصل 100 مليون..!

دابا على احساب قول السي الرئيس في جوابه على سبب زيادة 645 مليون من المال العام لشركة هينكول هو احنا داخلين دابا للصيف وغادين نوصلوا لواحد الكارثة لي ما غاتشوفوهاشي عاود ثاني.. ويضيف ماباغيينش نرجعو اللور.. وما غاداش توصل لميات مليون…!

ها العار فالوالدين واش فهمتوا شي حاجة أ عباد الله من هاذ الطنز …؟
واش الناس تتساءل عن سبب زيادة هذا المبلغ الكبير من المال العام لشركة تنتقد ساكنة المدينة طريقة اشتغالها وضعف الخدمات التي تقدمها كان من نتائجها تراكم الازبال وانتشارها في معظم أزقة المدينة واحياءها رصدتها صور و فيديوهات ونشرت على نطاق واسع من طرف أغلب المواقع الإلكترونية المحلية وعلى صفحات الفايسبوك و الرئيس عوض ان يوضح للراي العام المحلي القيمة التي اضافتها أو ستضيفها هذه الشركةلخدماتها وفقا لدفتر التحملات وبرنامج عمل الجماعة المؤطر بمقتضى المواد من 78 الى 82 من القانون التنظيمي رقم 113- 14 المتعلق بالجماعات يقول كلاما لا لون ولا طعم ولا معنى له في موضوع يتعلق بخدمة من خدمات القرب التي حددتها على سبيل الحصر المادة 83 من نفس القانون التنظيمي …!

واش التصويت على الملحق الخاص برفع مبلغ اتفاقية التدبير من 18 مليون درهم إلى مبلغ 24 مليون درهم و 500 ألف درهم اي بزيادة ما يفوق 640 مليون والرئيس كيقول ما توصلش لميات مليون.. و عاد هاذ الشي ينقل بالصوت والصورة لعامة الناس..!

وهذوك الخوت والاحباب من بعض الأعضاء لي ترجاوا فيهم الناس يقادو الميل باركين حاضيينها غير توصل للتصويت ويرفعوا يدهم للسما ورجليهم كترعد لشدة حرصهم على المال العام والحيلولة دون تبذيره..!
واش زعما ما مسوقينش..!؟
اش واقع فهاذ البلاد..؟
إنه النقل المباشر لواقع ساخر يرسم صورة مضحكة غير مبالغة في إظهار ما يشبه التفاهة لأجل السخرية الاجتماعية ولما لا السياسية بصيغة كاريكاتورية تفوق المقالات أو التقارير الصحفية..!

المزيد من الأخبار المرتبطة
المزيد من الأخبار المنشورة بواسطة مدير التحرير
المزيد المحلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

محكمة العرائش تقضي بحجز عقار في ملكية عم أمين عام حزب الإستقلال نزار بركة

قضت المحكمة الإبتدائية بالعرائش صباح اليوم الاثنين، بحجز عقار في ملكية عم الأمين العام لحز…