مرصد حقوقي: السلطات المغربية تمنع ادخال الماء والحليب من سبتة

مدير التحرير | 2018.05.15 - 10:50 - أخر تحديث : الثلاثاء 15 ماي 2018 - 10:50 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
مرصد حقوقي: السلطات المغربية تمنع ادخال الماء والحليب من سبتة

كشف مرصد الشمال لحقوق الانسان، أن السلطات المغربية، باشرت بالفعل منع إدخال منتجات الحليب والماء، من جيب سبتة المحتلة، عبر المعبر الحدودي.

وبحسب منشور بثه على صفحته الرسمية، قال المرصد، بأن “السلطات المغربية ( الجمارك والامن ) تمنع على الوافدين من المعبر الحدودي ادخال الماء والحليب من المدينة المحتلة.”.

واشار المرصد، أن السلطات قد منعت في وقت سابق المهربين من ادخال الحليب من المدينة المحتلة قبل ان تضيف اليه المياه، وتمنع مستعملي المعبر من ادخال الحليب والماء ومصادرتهما.

وتاتي هذه الاجراءات من جانب السلطات المغربية، في أوج حملة المقاطعة التي تستهدف منتوجات شركات متخصصة في الصناعات الاستهلاكية.

ورفضت مصادر خاصة، ربط الامر برد من طرف الدولة على حملة المقاطعة التي تستهدف منتوج الحليب المغربي الحامل لعلامة “سنطرال”، مؤكدة ان مثل هذه التدابير عادية، خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

وحسب نفس المصادر، فان الهدف من هذه الاجراءات المعتادة، تندرج في اطار الجهود التي تبذلها السلطات العمومية، لحماية المستهلك المغربي

ومنذ 20 أبريل الماضي، تتواصل “حملة شعبية” تدعو إلى مقاطعة شركة لبيع الوقود يملكها وزير الفلاحة عزيز أحنوش، وشركة للمياه المعدنية تملكها مريم بنصالح، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إضافة إلى شركة فرنسية للحليب ومشتقاته؛ للمطالبة بخفض أسعارها.

وتوسعت دائرة مقاطعة الشركات الثلاث في السوق المحلية، حيث يطالب الداعون اليها بخض أسعار السلع التي تقدمها إلى مستويات “عادلة” تتناسب وأسعار السلع المشابهة من شركات أخرى.طنجة 24

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.