أبو حفص و جبرون يناقشان “الإسلام و الحداثة” بالعرائش

مدير التحرير | 2018.05.22 - 5:19 - أخر تحديث : الثلاثاء 22 ماي 2018 - 6:17 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
أبو حفص و جبرون يناقشان “الإسلام و الحداثة” بالعرائش

تنظم جمعية فضاءات ثقافية بمناسبة شهر رمضان الابرك سلسلة من الانشطة الثقافية الاسبوعية تستضيف خلالها مجموعة من المبدعين والمفكرين والادباء و الاعلاميين، فبعد ان استضافت الجمعية في اسبوعها الاول لشهر رمضان الشاعر محمد مرزاق في قراءة و توقيع لديوانه الاخير ” جنون الظل” يلتقي جمهور مثقفي مدينة العرائش مع المفكريين المتخصصين في الشؤون الاسلامية الاستاذ عبد الوهاب رفيقي المعروف بابي حفص و الدكتور محمد جبرون في ندوة فكرية :في موضوع “الاســـــلام و الحــــداثة”.

والدكتور محمد جبرون حاصل على شهادة الدكتوراه في التاريخ. له عدد من الكتب والدراسات والمشاركات العلمية والمحاضرات. من مؤلفاته: “الفكر السياسي في المغرب والأندلس في القرن الخامس الهجري”، و”الإسلام والحداثة”، و”المقاصد في الفكر الإصلاحي الإسلامي”، و”إشكالية الوظيفة الدينية في الدولة المعاصرة”، و”إمكان النهوض الإسلامي”، و”فصول من تاريخ المغرب والاندلس”، و”مفهوم الدولة الإسلامية: أزمة الأسس وحتمية الحداثة”. فاز كتابه “نشأة الفكر السياسي الإسلامي وتطوره” بجائزة المغرب للكتاب في مجال العلوم الإنسانية‎ في العام 2016.

ولد بمدينة الدار البيضاء المغربية عام (1394 هـ – 1974 م, نشأ في بيت علم وفضل، وحفظ القرآن الكريم في سن العاشرة التحق بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة،وحصل بها على إجازة كلية الشريعة. درس علي يد كثير من مشايخ المملكة العربية السعودية ومن أبرزهم ابن باز وابن عثيمين وابن جبرين والغنيمان والعباد وغيرهم. تأثر كثيرا بالشيخ محمد المختار الشنقيطي ولازمه ودرس على يده جملة من المتون والكتب. نال شهادة الماجستير بكلية الآداب بفاس، وحدة فقه الأموال في المذهب المالكي.

حصل على الإجازة في علم القانون الدولي بكلية الحقوق بفاس. يتكلم إلى جانب العربية الفرنسية والإنجليزية.

وسيحتضن فضاء نادي الموظفين بالعرائش اشغال هذا اللقاء الادبي الذي سيقوم بتاطيره الكاتب والاديب و الشاعر ادريس علوش و ذلك يوم الخميس 24 ماي 2018 على الساعة التاسعة والنصف ليلا …والدعوة عامة

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.