حكيم بنشماش يخلف الياس العماري أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة

مدير التحرير | 2018.05.27 - 12:36 - أخر تحديث : الأحد 27 ماي 2018 - 12:36 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
حكيم بنشماش يخلف الياس العماري أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة

انتخب ليلة السبت الأحد بسلا، عبد الحكيم بنشماش أمينا عاما جديدا لحزب الأصالة والمعاصرة وذلك في ختام أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب.

وحظي بنشماش، الذي يخلف إلياس العماري في هذا المنصب، ب 439 صوتا مقابل 35 صوتا لمنافسه عدي الهيبة.

وضمت لائحة الأسماء المرشحة لمنصب أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة كل من عدي الهيبة (35 صوتا) وياسر اليعقوبي (12 صوتا) وعزيزة الطيبي (9 أصوات) وهشام حضري (3 أصوات).

وفي تصريح للصحافة، عبر بنشماش عن اعتزازه بهذه المحطة “التي شكلت عرسا ديمقراطيا كان فيه تنافس نظيف وشفاف ومفتوح بين عدة مرشحين”، وهو ما يمثل “تحولا حاسما” في مسيرة الحزب.

وأعرب الأمين العام الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة عن امتنانه للثقة التي وضعها فيه أعضاء المجلس الوطني، مشددا على أنه “بدعم من أعضاء الحزب وبالعمل الجماعي سننجح في البناء على التراكم والمكتسبات التي حققها الحزب على مدى عشر سنوات”.

وأضاف أنه “باستثمار الامكانيات الكبيرة الموجودة في الحزب سننجح خلال السنتين المقبلتين في إنضاج الشروط لأن يستمر الحزب في الاضطلاع بدوره وتقديم اسهامه في ما يتعلق بالقضايا المفصلية المطروحة على البلاد”.

وشدد بنشماش، في هذا السياق، على أن الاشتغال سيتم على قاعدة برنامج واضح يرتب الأولويات ويوزع الأدوار والمهام بين جميع هيئات ومناضلي الحزب من أجل تقديم أجوبة لانتظارات المواطنين، في إطار الوعي بالتحولات المتلاحقة التي يعرفها المجتمع والدينامية التي يفرزها والمطالب والأسئلة التي يطرحها.

وخلص إلى أن الحزب سيستمر في أداء دوره في المعارضة، التي ينتجها و”هي المعارضة التي تساهم في البناء وليس في العرقلة والهدم”.طنجة24

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.