هذا هو المنتخب الذي سيفوز بكأس العالم 2018 حسب ما توقعه الذكاء الاصطناعي

مدير التحرير | 2018.06.16 - 3:16 - أخر تحديث : السبت 16 يونيو 2018 - 3:33 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
هذا هو المنتخب الذي سيفوز بكأس العالم 2018 حسب ما توقعه الذكاء الاصطناعي

لقد إنطلق العرس الكروي العالمي كأس العالم لسنة 2018 بروسيا، وكما هو معتاد هذه التظاهرة يتم استخدام مجموعة من الأساليب لتوقع اسم المنتصر في المباريات وكذلك من سيصل الى النهائي ورفع كأس العالم ،  لكن في هذه السنة دخلت تقنية الذكاء الاصطناعي على الخط في محاولة للتنبؤ بشيء لن يتم تحديده إلا على أرض الملعب: من سيحقق اللقب لقب كأس العالم 2018.

البرازيل ستفوز بلقبها العالمي السادس. على أي حال ، إنه نتيجة محاكاة واسعة النطاق بتكليف من المجموعة المالية جولدمان ساكس ، حسب تقارير من ”  بيزنس إنسايدر” . وقد لجأت الشركة إلى التعلم الآلي (وهي عملية يتم من خلالها اكتساب الذكاء الاصطناعي بنظام التعلم) من أجل إعطاء اسم الفائز المستقبلي المحتمل لكأس العالم في روسيا. للوصول إلى النتيجة النهائية ، استخدمت الشركة البيانات المتعلقة بالأداء الفردي لكل لاعب وكذلك للأداء الجماعي للرياضيين. قدمت هذه المعلومات أربعة نماذج للتعلم الآلي قارنتها بالبيانات من جميع إصدارات كأس العالم ويورو وكوبا أمريكا ابتداء من عام 2005.

وبحسب غولدمان ساكس ، يجب على السيليساو التغلب على ألمانيا في نهائي كأس العالم 2018 ، بعد هزم المنتخب الفرنسي في الدور قبل النهائي. وفقا لمحاكاة في السؤال ، سوف تقضي البلوز على التوالي على أيسلندا في الدور 16 وأسبانيا في الدور ربع النهائي.وان الارجنتين وبلجيكا لن يمروا إلى الدور ربع النهائي.

وقد ختم الإحصائيين هذه الدراسة بقولهم “لا تزال التوقعات غير مؤكدة إلى حد كبير ، حتى مع التقنيات الإحصائية الأكثر تطوراً ، ببساطة لأن كرة القدم هي رياضة لا يمكن التنبؤ بها بشكل خاص”  .

 

المحترف

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.