العرائش: معانات سكان قرى جماعة تطفت مع أباطرة القنص

مدير التحرير | 2018.06.22 - 12:22 - أخر تحديث : الجمعة 22 يونيو 2018 - 12:25 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
العرائش: معانات سكان قرى جماعة تطفت مع أباطرة القنص

تطفت : السعيد الحجي

في ظاهرة غريبة تذكرنا بما كان يحدث لأجدادنا أيام الاستعمار من حصار وإذلال من طرف المستعمر وأذنابه، تتعرض ساكنة مدشر الزعازع (المنكوب) التابع للجماعة الترابية تطفت وكذلك المداشر المجاورة إلى استغلال وحصار من بعض أصحاب النفوذ الذين يزعمون أنهم يتوفرون على حق القنص على آراضي الساكنة، علما بأن هذه الآراضي مملوكة لأصحابها ومغروسة بأشجار التين والزيتون ومحاصيل فلاحية متنوعة.

فبموجب هذا الحق المزعوم أصبح ” أصحاب اليد الطويلة” يمارسون حصارا على بعض السكان متهمين إياهم أنهم يمارسون القنص في كل مرة ينصرفون فيها إلى أنشطتهم الفلاحية، وما يثير الدهشة والخوف أن أحد الأشخاص قد شكل لجنة حراسة تتجول حاملة أسلحة بيضاء تهدد الناس بالقوة “والمخزن” بل أعطت لنفسها حق الاعتقال في خرق صارخ للقانون وحقوق الناس.

هذا وقد عبر عدد كبير من السكان عن كون هذا الأمر بدأ يأخذ أبعادا خطيرة وأنهم سيتخذون كل السبل القانونية للانعتاق من هذا الحصار.

و قد تبرأ فاعلون جمعويين ومنتخبون من كل نشاط غير قانوني للقنص، كما طالبوا من السلطة المحلية أن تتحمل مسؤولياتها في الدفاع عن المواطنين وفتح تحقيق نزيه للكشف عن حيثيات هذا الموضوع، كما نحتفظ بحقنا وواجبنا في الدفاع عن الساكنة بكل السبل القانونية،

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.