الحكومة تعترف باستمرار استعمال “الميكا” بعد عامين من المنع

مدير التحرير | 2018.07.01 - 1:23 - أخر تحديث : الأحد 1 يوليوز 2018 - 1:23 مساءً
تعليق واحد
قراءة
شــارك
الحكومة تعترف باستمرار استعمال “الميكا” بعد عامين من المنع

رغم مرور سنتين على دخول القانون الخاص بمنع استعمال الأكياس البلاستيكية، حيز التنفيذ، ما يزال استعمال هذه الاكياس مستمرا في عدد من الفضاءات التجارية، باعتراف الحكومة المغربية.

وحسب وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، فإن استعمال الأكياس الممنوعة ما زال مستمرا في الأسواق والتجارة المتجولة وغير المهيكلة التي تتزود من الشبكات السرية وشبكات التهريب

وقالت الوزارة في بلاغ لها، انه تم خلال عمليات المراقبة التي بلغت 682.467 عملية، حجز 89,9 طن من الأكياس، وذلك على مستوى النقاط الحدودية و757 طن بوحدات وورش سرية، مع تسجيل 3.826 مخالفة من خلال إعداد محاضر أحيلت على وكلاء الملك، وصدر في شأنها 757 حكما وغرامات بلغت قيمتها 5 ملايين درهم.

وفي المقابل، أكدت الوزارة، التخلص نهائيا من استعمال هذه الأكياس على مستوى الأسواق الكبرى والمتوسطة وتجارة القرب المهيكلة.

واضافت هذه الفضاءات التجارية، أصبحت تلجأ إلى بدائل عملية مصممة بشكل يسمح بتلبية كافة احتياجاتها الخاصة.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلب على المنتجات البديلة تزايد بشكل ملموس، وواكب عرض المقاولات هذه الوتيرة، خلال السنة الثانية لدخول القانون المذكور حيز التنفيذ.طنجة 24

اترك تعليق 1 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.
  1. 1

    dawla khasha t3traf rah mazalin kina chfara w ***** w ******w *****w *****f had l blad