معهد السلام للتربية والتعليم الخصوصي سنة دراسية استثنائية

مدير التحرير | 2018.07.10 - 12:04 - أخر تحديث : الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 12:04 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
معهد السلام للتربية والتعليم الخصوصي سنة دراسية استثنائية

في بداية العشرية الثانية من مسيرته التعليمية، رفع معهد السلام للتربية والتعليم الخصوصي شعار ( نحو انطلاقة تربوية جديدة ومتجددة )، واضعا في مقدمة أهدافه إعادة الاعتبار الإشعاعي للمعهد باعتباره أقدم مؤسسة تعليمية وأكبرها وأكثرها انفتاحا على كل شرائح المجتمع، وباعتبار المعهد مدرسة مواطنة تعمل بالقرب من المجتمع بكل تلاوينه وفئاته، وفِي تفاعل تام معه، قبل كل شيء.

شعار البرنامج التربوي الذي وضعته الإدارة العامة لمعهد السلام في الموسم الدراسي 2016/2015، بدأت ثماره يجنيها تلاميذ المعهد خلال الموسم الحالي 2018/2017، بحيث كان الموسم استثنائيا بكل المقايييس.

ساهم الجو التربوي الذي وفرته إدارة المعهد، سواء من حيث الكفاءات التدريسية أو مناهج التلقين أو البنية التحتية أو برامج التنشيط، ساهم في تحقيق أفضل النتائج على مستوى مديرية وزارة التربية الوطنية بإقليم العرائش بمؤسساتها العمومية والخصوصية.

من هذا الجانب، يحق لمعهد السلام أن يفتخر بتلامذته المتوجين في المسابقات التربوية والمتفوقين في الامتحانات الدراسية، الذين أثاروا انتباه الحقل التربوي بمدينة العرائش، باجتهادهم وأخلاقهم وانضباطهم.

المراتب الفخرية الأولى لمعهد السلام
الموسم الدراسي 2018/2017


_ التلميذة ( وصال الكلاعي )
المرتبة الأولى على صعيد المديرية الإقليمية في الامتحان الإشهادي لمستوى الثالثة ثانوي إعدادي.


_ التلميذة ( فاتن بلال )
المرتبة الأولى في أولمبياد الرياضيات للسلك الثانوي الإعدادي على صعيد المديرية الإقليمية.


_ التلميذ ( نعمان الكاو )
فائز في أولمبياد الرياضيات ضمن أربعة تلاميذ على صعيد المديرية مؤهلين للتكوين في مدينة الرباط بتأطير من الوزارة.


_ التلميذة ( جيهان بويضة )
المرتبة الأولى ( فردي ) في مسابقة الحديث والتواصل باللغة الإنجليزية ( public speaking )، المنظمة على صعيد المديرية الإقليمية.
_ التلاميذ ( لينا أحجة، نوريان سلطانة وإيثار سلطانة )
المرتبة الأولى ( جماعي ) في نفس المسابقة.


_ التلميذة ( شفاء حميق )
المرتبة الأولى على صعيد المؤسسة ومدينة العرائش في الامتحان الإشهادي لمستوى السادس إبتدائي.

هذه نتائج الموسم الدراسي 2018/2017 في معهد السلام للتربية والتعليم الخصوصي، كما قدمتها إدارة المعهد، متعهدة بأن الآتي والمستقبل سيكون أفضل وأحسن بعون الله وثقة السيدات والسادة أولياء الأمور.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.