رغم تعرض السكان، بلدية العرائش تُرخص لأصحاب قاعة دوكيسا بفتح باب ثاني

مدير التحرير | 2018.07.14 - 12:31 - أخر تحديث : السبت 14 يوليوز 2018 - 12:43 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
رغم تعرض السكان، بلدية العرائش تُرخص لأصحاب قاعة دوكيسا بفتح باب ثاني

بعدما تقدم سكان عمارة التجارة بتعرض على الترخيص لقاعة دوكيسا بفتح باب ثاني بواجهة العمارة، لرئاسة المجلس و قسم التعمير التابع له، وجه السكان شكاية مع طلب تدخل مستعجل بواسطة مفوض قضائي لعامل الإقليم.

و حسب المشتكين، فإن أصحاب قاعة دوكيسا قاموا بفتح باب ثانية في الواجهة الرئيسية المخصص لمدخل العمارة الخاص بالسكان، مطالبين العامل بالتدخل لوقف أشغال فتح الباب و فتح تحقيق في الموضوع.

و من المفارقات حسب ساكنة العمارة، فإن الترخيص و التعرض يقدمان لأب أحد ملاك القاعة و هو الأمر المثير للشبهات، مضيفين أن ساكنة العمارة قدموا تعرضهم قبل حصول أصحاب القاعة على الترخيص.

و في تدوينة له، قال المحامي عزيز العليكي، أحد ساكنة العمارة أن “التصميم الهندسي الذي لايسمح بفتح باب ثاني لهذه القاعة على واجهة العمارة أو استغلال جزء من الأجزاء باعتبارها ملكا مشاع يخضع لقانون الملكية المشتركة رقم 18.00 المعدل والمتمم بقانون رقم 106.12 ..وفي اجتهاد شخصي لهذا الموظف جعل لهذا الباب سلالم حديدية بأفكار مختلفة مثبتة على رصيف العمارة الذي تستغله الساكنة وعامة الناس.”. مشبها الباب “بباب جحا”.

 تدوينة المحامي العليگي الكاملة

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.