الرئيسية المحلية العرائش تستعد لإستضافة نجوم منتخبي المغرب و البرازيل في مباراة خيرية

العرائش تستعد لإستضافة نجوم منتخبي المغرب و البرازيل في مباراة خيرية

0 ثانية قراءة
0

تستضيف العرائش حفلا كرويا متميزا، يوم 27 من يوليو، يجمع في إطار مباراة حبية، بين قدماء أسود الأطلس، وصيفي أبطال إفريقيا عام 2004 بتونس، بمنتخب نجوم البرازيل القدامى.

وينظم الحفل الذي سيخصص ريعه، لفائدة أطفال جمعية الوفاق بالمدينة، الذين يعانون من الإعاقة الذهنية، بشراكة مع جمعية أمروك للمغاربة القاطنين، بالعاصمة البريطانية لندن.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي ينظم فيها هذا الحفل الكروي، والذي أخذ طابعا سنويا، حيث يهدف منه، جمع تبرعات مادية، من أجل تحسين استقبال، وتربية الأطفال من ذوي الإعاقة الذهنية بمدينة العرائش، والمساهمة في تحسين أوضاعهم بصفة عامة.

وستضم قائمة اللاعبين المغاربة المشاركين، نجوما أبلوا البلاء الحسن في تاريخ الكرة المغربية، حيث اختار المنظمون هذه السنة الالتفات، إلى جيل 2004، الذي وصل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا بتونس، بقيادة المدرب المغربي آنذاك، بادو الزاكي، والذي سيكون حاضرًا أيضا بالمناسبة.

ومن بين اللاعبين المدعوين لهذا الحفل، عميد الأسود السابق، والمحترف سابقا بديبورتيوفو لاكورونيا الإسباني، نور الدين النيبت، والعضو الجامعي الحالي، وليد الركراكي، ومدرب الفتح الرياضي حاليًا، جواد الزاييري، وآخرون.

أما قائمة نجوم البرازيل السابقين، والذين تعودوا الحضور هم أيضا، وسنويا لهذا الحفل المميز، فضمت أسماء عديدة طبعت الساحة الكروية العالمية فنياتها الساحرة على غرار راي فيريرا، وإيميرسون نوجيرا، والحارس جيفرسون، وباولو فرانسيسكو دا سيلفا، وفلافيو فييرا دا سيلفا، وكونسيكاو دا سيلفا، وسيزار لويس براتيس، وباتيستا ايفيرالدو، وغيرهم من سحرة السامبا.

يذكر أن جمعية الوفاق، هي منظمة إنسانية اجتماعية وتربوية، تأسست عام 1986، تهتم بالمشاكل المطروحة على الأطفال في وضعية إعاقة ذهنية، وتهدف إلى تعليمهم الأساسي، وإكسابهم استقلالية ذاتية ويندمجون في المحيط الاجتماعي، بالإضافة إلى تكوينهم مهنيا فيما بعد من أجل التأهيل، وكذا تقديم الإرشاد التوجيهي، والتكوين المستمر للأسر المعنية.

المزيد من الأخبار المرتبطة
المزيد من الأخبار المنشورة بواسطة مدير التحرير
المزيد المحلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

الفنيدق..توقيف شخص في حالة تلبس بحيازة 9716 قرص طبي مخدر

تمكنت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية الشرطة بالفنيدق، مساء أمس الأربعاء، من …