فضيحة : بلدية العرائش تدفع أكثر من 330 مليون مقابل قطعة أرضية صغيرة

مدير التحرير | 2018.10.10 - 8:46 - أخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 8:46 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
فضيحة : بلدية العرائش تدفع أكثر من 330 مليون مقابل قطعة أرضية صغيرة

العرائش 24: المكتب المركزي

دفعت بلدية العرائش أكثر من 330 مليون سنتيم تعويضا لأرض تبلغ مساحتها حوالي 300 متر مربع، بالقرب من حي ديور حواتة بالعرائش.

و حسب مصادر العرائش 24، فإن مقاول رفع دعوة قضائية ضد بلدية العرائش متهما إياها بالترامي على قطعة أرضية في ملكيته،و هي نفس القطعة التي كان قد إستفاد منها من بلدية العرائش بمبلغ 300 درهم للمتر، حيث قضت المحكمة بتعويضه بمبلغ 11 ألف درهم للمتر المربع الواحد.

و حسب مصادر مطلعة للعرائش 24، فإن رئاسة البلدية لم تسلك مسطرة نزع الملكية، التي كان المقاول سيعوض فيها بمبلغ يُقدر قيمته مختصين، حيت كان سيتراوح في حدود المبلغ الدي دفعه المقاول أول مرة للحصول على الأرض، و هو الإجراء الذي أدى غيابه إلى إهدار مئات الملايين في قطعة صغيرة.

و تجدر الإشارة إلى أنها المرة الثانية في عهد المجلس الحالي، التي تحكم فيها المحكمة بتعويض أصحاب أراضي إتهموا البلدية بالترامي على أراضيهم، حيث سبق أن حكمت المحكمة بتعويض ضخم لأصحاب أرض الفتح، وصل إلى 900 مليون سنتيم.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.