الخارجية المغربية تتجاهل مطالب أعوانها بقنصلية بوردو بفرنسا

مدير التحرير | 2018.10.19 - 1:28 - أخر تحديث : الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 1:38 مساءً
تعليق واحد
قراءة
شــارك
الخارجية المغربية تتجاهل مطالب أعوانها بقنصلية بوردو بفرنسا

دخل عدد من المتعاقدين العاملين بالقنصلية المغربية “بوردو” بفرنسا، في إضراب مفتوح عن العمل، بسبب الإقصاء والتهميش الذي طالهم من طرف وزارة بوريطة رغم التضحايت الجسام التي يقدمونها منذ سنوات وإلى الآن، داخل القنصلية.

فرغم الرسائل الإستعطافية، والطرق الإحتجاجية التي سلوكها من أجل إسماع مطالبهم المشروعة إلا أن القائمين على مقاليد الأمور بالعاصمة الرباط، لحد الساعة لم يرفعوا الحيف عن هذه الطبقة العاملة المتضررة، التي توجد بالدرك الأسفل في هرمية وزارة الخارجية المغربية بقنصلية بوردو الفرنسية.

واستنادا إلى الملف المطلبي الذي رفعه الأعوان العاملون بقنصلية المملكة المغربية بمدينة بوردو الواقعة في أقصى الجنوب الفرنسي، فإن وضعية أجورهم بقيت مجمدة منذ سنة 2012، كما أنهم يعانون من غياب العدالة الأجرية، قدوة بزملائهم العاملين بألمانيا، حيث يصل الفرق إلى 60 في المائة.

من جهة أخرى شدد الأعوان العاملون بالقنصلية المذكورة، على ضرورة فتح حوار جدي ومسؤول معهم، من أجل مناقشة قضاياهم، المتعلقة بحقوق العمال، وظروف الإشتغال، والعدالة في الأجر، بالنظر إلى ارتفاع تكاليف المعيشة في دول الإستقبال.

يُذكر أن قنصلية المغرب بمدينة بوردو تعتبر، من أهم البعثات القنصلية بالمغرب وذلك بسبب تواجدها في مفترق طرق الجالية المغربية المقيمة بشمال وغرب أوروبا، حيث تعرف مصالحها ضغطا كبيرا خاصة في موسم العطلة الصيفية.

جريدة الشمال

اترك تعليق 1 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.
  1. 1
    Paris Ii says:

    بسم الله الرحمان الرحيم. ماضاع حق وراءه مطالب.أحييكم بحرارة الإخوان والأخوات العاملين بقنصلية بوردو.على الطريقة الراقية التي عبرتم بها عن احتجاجكم عن التجاهل والصمتالمطبق من قبل الجهات المسؤولة تجاه أوضاعكم.وضرورةالاستجابة لمطالبكم المشروعة.وأشد على أيديكم بحرارة على لياقتكم و حسن تعبيريكم في تمرير مناهضتكم واستنكاركم لصمم المسؤولين عن حقوقكم. فكما لا يخفى على أحد المجهودات الجبارة التي تقومون بها لإسداء الخدمات الإدارية لللجالية. والاحتصان والإخاء لكل رواد القنصلية ممن يطلبون قضاء أعراضهم. من أجل هذا والكثير غيرة.حري بالمسؤولين. كل من موقع اختصاصه.أن يرفعوا الحيف عن هؤلاء العاملين بقنصلية بوردو. وأن يسارعوا في تسوية وضعياتهم ورفع أجورهم لتمكينهم من العيش!الكريم .وأوصيكم إخواني على المثابرة في المطالبة بحقوقكم . وأحثكم على التكثل والاتحاد.فالشاة الشاردة يأكلها الذئب.وأشد على أيديكم بحرارة.على المستوى الرفيع الذي أبنتم عليه في المطالبة بحقوقكم المشروعة. والله المستعان.وخير ماأختتم به كلماتي هوالصلاة والسلام على خير من مشت به قدم.والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته