أكثر من 40 مقاولة حضرت أول “Business café” بالعرائش

مدير التحرير | 2018.10.21 - 2:35 - أخر تحديث : الأحد 21 أكتوبر 2018 - 2:38 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
أكثر من 40 مقاولة حضرت أول “Business café” بالعرائش

العرائش 24: المكتب المركزي

حضرت أكثر من 40 مقاولة أول دورة لحدث “Business café” بإقليم العرائش، الذي إستضاف المدير الجهوي لصندوق الضمان المركزي.

و قد نظم “Business café” من قبل المكتب الإقليمي للكنفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا و الصغيرة و المتوسطة فرع إقليم العرائش، تحت إشراف رئيس الكنفدرالية السيد عبد الله الفرݣي، حيث إستضافت المدير الجهوي لصندوق الضمان المركزي CCG، الذي أشرف على تقديم عرض حول الضمانات التي يقدمها الصندوق لمختلف طلبات القروض البنكية.

 

و حسب السيد “محمد أمين” المدير الجهوي ل CCG فإن الصندوق يقدم ضمانات لقروض المقاولات في مختلف مراحل عمرها، إنطلاقا من مرحلة التأسيس مرورا بقروض التسيير إلى قروض التطوير، و في جميع القطاعات، كما يقدم الصندوق، يضيف السيد محمد الأمين، هبات للمقاولات الذكية في طور الإنشاء و التي تصل إلى 100 ألف درهم، لدراسة مشروعها و إخراجه للوجود، عن طريق تجمعات مهنية.

 

من جانبه قدم السيد عبد الله الفرݣي رئيس الكنفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا و الصغيرة و المتوسطة نبدة عن تاريخ الكنفدرالية و دورها في إخراج العديد من القوانين التي صبت في صالح المقاولات الصغيرة جدا و الصغيرة و المتوسطة.

و قد إعتبر الكثيرون من الحضور في تقييمهم لل”Business café” أن الحدث إضافة كبيرة لمقاولات الإقليم، التي تغيب عنها الكثير من المعطيات حول المؤسسات و البرامج الرسمية و القوانين التي يمكنها أن تساعدهم في إنجاح و تطوير مشاريعهم.

و قد أعلن المكتب الإقليمي للكنفدرالية عن ضيف اللقاء الثاني من حدث “Business café” و الذي سينضم في شهر نونبر القادم، و الذي سيتمثل في مؤسسة “Finea” المتخصصة في تمويل كفالات المشاريع العموموية “Les cautions”.

 

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.