الاتحاد الاسباني يكشف كواليس الملف المشترك لتنظيم المونديال مع المغرب

مدير التحرير | 2018.11.21 - 11:43 - أخر تحديث : الأربعاء 21 نونبر 2018 - 11:43 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الاتحاد الاسباني يكشف كواليس الملف المشترك لتنظيم المونديال مع المغرب

وكالات

أعرب لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، امس الثلاثاء، عن شكره لرئيس الحكومة الإسبانية، بدرو سانشيز، على خطوة الترشح المحتمل المشترك مع المغرب والبرتغال لاستضافة مونديال 2030.

وأوضح روبياليس، قبل بدء مراسم تكريم أبطال أولمبياد 1980 بموسكو، اليوم داخل مقر اللجنة الأولمبية الإسبانية، أنه عرض على سانشيز خلال أحد الاجتماعات في شهر سبتمبرالماضي “إمكانية وجود حدث كبير في المستقبل”، وأنه “منذ 1982 لم تنظم إسبانيا أي حدث كبير في الكرة العالمية”.

وقال رئيس الاتحاد في تصريحاته: “الحقيقة أن رئيس الحكومة أعجب جدا بالفكرة. مع الوضع في الاعتبار العلاقات الجيدة، لقد عرض مساعدتنا في كل شيء، وأبدى استعداده للتعاون”.

وتابع: “الأمر ينقسم لشقين: الأول متعلق بكرة القدم، والثاني بالعلاقات الدبلوماسية والسياسة. لقد قطع خطوة من أجل مساعدة كرة القدم، وحقيقة الأمر علينا أن نشكره”.

وكان سانشيز قد كشف عن هذه المبادرة عقب الاجتماع الذي عقده أول أمس الاثنين مع ملك المغرب، محمد السادس، بالقصر الملكي في العاصمة المغربية الرباط، أثناء زيارته الأولى كرئيس للحكومة لبلد عربي.
قال الرجل الأول في الحكومة في تصريحات مقتضبة عقب اجتماعه بالعاهل المغربي، إنه كان “مرحبا للغاية” بهذه الفكرة.

وأكد روبياليس أنه كان على “علم مسبق” بخطوات سانشيز فيما يتعلق بالملف الثلاثي المحتمل بين إسبانيا والمغرب والبرتغال

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.