“فشل المشروع” إبداع فني مؤثر من العرائش

مدير التحرير | 2018.11.27 - 1:09 - أخر تحديث : الثلاثاء 27 نونبر 2018 - 1:55 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
“فشل المشروع” إبداع فني مؤثر من العرائش

العرائش 24: المكتب المركزي

أعلن فريق الفنان إبن مدينة العرائش، عادل أيت تمليحات، عن عزمه إطلاق كليب مؤثر يصف فيه تداعيات محاولات الهجرة السرية عن طريق قوارب “الموت” رابطين الظاهرة بفشل مشروع بلد ككل.

الكليب الذي أعده الأخوين المنحدرين من مدينة العرائش و المقيمان بالديار البريطانية محمد العربي الجامع في كتابة الكلمات و بلال الجامع في الإخراج و المونطاج، حاولا رصد صور المعاناة التي يلقاها الطامحون للوصول إلى الضفة الأوروبية، معتمدين على مشاهد حقيقة لضحايا الهجرة و أخرى ثمتيلية تحاكي الواقع في دمج جميل لإكمال صورة الرسالة.

محمد العربي الجامع في تصريح للعرائش 24، قال أن ركوب شباب هذا البلد، “قوارب الموت” و هم يعلمون بضياعهم المحتمل، دليل على فشل مشروع بلد ككل، و هي الرسالة التي عمل فريق الكليب على نقلها في عدة مشاهد تراجيدية لجثت غرقى مهاجرين سريين، ملقات على شواطئ الضفتين، و هي نفس الرسالة التي نقلها الكليب عبر مشاهد تمثيلية مؤثرة لأم تبكي أمام البحر ناعية فراق أبنائها الذي رحلوا إلى المجهول دون أن تصل عنهم أية أخبار.

“فشل المشروع” يعتبر العمل الثاني الذي يجمع الأخوين جامع و الفنان عادل أيت امليحات و الذي حافظ فيه الفريق على سمة معالجة قضايا إجتماعية.

 

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.