الأساتذة “المتعاقدين” بالعرائش يضربون عن العمل يومي 19 و 20 ويحتجون أمام الأكاديمية الجهوية بتطوان

مدير التحرير | 2018.12.18 - 5:50 - أخر تحديث : الثلاثاء 18 دجنبر 2018 - 5:50 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الأساتذة “المتعاقدين” بالعرائش يضربون عن العمل يومي 19 و 20 ويحتجون أمام الأكاديمية الجهوية بتطوان

أعلن المكتب الاقليمي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالعرائش، عبر بيان مشترك مع النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية باقليم العرائش، عن الاضراب عن العمل يومي الأربعاء والخميس 19 و 20 دجنبر 2018 وعن المشاركة في الوقفة الاحتجاجية الجهوية أمام مقر الأكاديمية بتطوان.

التنسيقية الاقليمية للأساتذة أكدت في اجتماع كانت قد دعت له مساء الجمعة 14 دجنبر بمقر الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالعرائش دجنبر والذي حضرته النقابات الأكثر تمثيلية بالاقليم عن انخراطها في كل الاشكال الاحتجاجية التي يتم تسطيرها على المستوى الوطني حتى إسقاط نظام التعاقد كما أكدت التنسيقية رفضها التام للنظام الأساسي الخاص بموظفي الأكاديميات و شجبها للمقاربة التي تتبناها الوزارة في التعاطي مع ملفات أساتذة ما تسمى بالزنزانة 9 وضحايا النظامين وحاملي الشهادات.

الاطارات النقابية المشاركة في الاجتماع أكدت عبر كلمات ممثليها عن استعداد المكاتب الاقليمية للانخراط الفعلي والميداني في كل الأشكال التي يخوضها الأساتذة المفروض عليهم التعاقد، كما جددت الدعوة لجميع أعضائها ومنخريطها بتجسيد الاضراب الذي يخوضه الأساتذة.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.