الرئيسية المحلية بنجلون يستثمر 7 ملايير بميناء العرائش و يشغل قرابة 300 شخص من أبناء الإقليم

بنجلون يستثمر 7 ملايير بميناء العرائش و يشغل قرابة 300 شخص من أبناء الإقليم

0 ثانية قراءة
0

استثمر المستشار البرلماني يوسف بنجلون، مبلغا ماليا ضخما يبلغ 7 ملايير سنتيم، بميناء العرائش في سابقة من نوعها داخل أوساط رجال الأعمال بشمال المملكة، وذلك عن طريق إطلاق مقر جديد لشركة “كلين مير” المالكة للمزربة المسماة مبروكة بميناء العرائش.

و حسب معطيات نشرتها جريدة البحر 24، فأن هذا المقر مخصص لإيواء الشبابيك، والمخاطف وجميع آليات العمل البحري، فضلا عن التجهيزات التي تتعلق بالمزربة، السالف ذكرها، والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 5300 متر مربع، منها مساحة 1300 متر مربع، مخصصة كمخازن لإيواء المعدات والشبابيك، وكل الآليات المتعلقة بهذه المزربة، كما تتكون من طابقين مخصصين للإدارة، في وقت توجد بنايات أخرى يقترب بناءها، وتبلغ مساحة 700 متر مربع، خاصة لإيواء المعدات الحديدية، والسلاسل المتعلقة بالمزربة السالف ذكره.

وتبقى المساحة الأخرى خاصة ببهو لإصلاح وترميم وبناء المراكب التابعة للمزربة، وعددها 13 مركبا، منها مركبين يفوق حجمهما 24 مترا، ودورهما إدخال وإخراج المضربة، إلى البحر، أما المساحة الأخرى فهي مخصصة لبقية آليات العمل داخل المزربة.

وتشير المعطيات نفسها، إلى أن هذا الاستثمار ممتد على مدى ثلاث سنوات وانطلق من سنة 2015 حتى حدود السنة الجارية، منها اقتناء الأجهزة وبناء المراكب وغير ذلك، كما سيشغل هذا المشروع الضخم الذي سيتم افتتاحه بشكل رسمي في حفل خاص يوم الجمعة المقبل، 250 شخصا، ضمنهم 45 تقنيا، و 200 بحري، فضلا عن خمسة فرق إدارية مسؤولة بهذا المشروع، الذي يأتي في إطار تشجيع الاستثمار بهذه المناطق البحرية.

يشار إلى أن هذا يأتي أيضا في ظل كون عدد من المستثمرين المغاربة يقومون، بتهريب مشاريعهم إلى خارج المملكة، وكذا البحث عن مناطق نشيطة، وذلك عكس هذا المشروع الذي فضل ميناء العرائش رغم نائية المدينة.

المزيد من الأخبار المرتبطة
المزيد من الأخبار المنشورة بواسطة مدير التحرير
المزيد المحلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

بسبب إضراب الجزارين..أسعار اللحوم الحمراء بلغت 90 درهم للكلغ ببعض الأسواق الأسبوعية

أفادت يومية المساء في عددها الصادر اليوم الأربعاء، بأن أسعار اللحوم الحمراء بلغت 90 درهما …