الرئيسية الوطنية كنفدرالية tpe-pme بعد لقائها بالمدير العام لمديرية الضرائب: نسعى لتأسيس مناخ ضريبي مناسب للجميع

كنفدرالية tpe-pme بعد لقائها بالمدير العام لمديرية الضرائب: نسعى لتأسيس مناخ ضريبي مناسب للجميع

0 ثانية قراءة
0

العرائش 24: مراسلة

إجتمعت الكنفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا و الصغيرة و المتوسطة أمس الاثنين 24 دجنبر على الساعة الثالثة زوالا بالمدير العام للمديرية العامة للضرائب بالمغرب السيد عمر فرج بالمقر المركزي للمديرية بالرباط.

و قد هدف اللقاء الذي حضره رئيس الكنفدرالية السيد عبد الله الفركي و ممثلوا جهات المملكة إلى فتح باب التواصل بين الكنفدرالية و مديرية الضرائب و خلق مناخ ثقة بين المقاولات الصغيرة جدا و الصغيرة و المتوسطة و مؤسسة الضرائب و كذا فتح باب الحوار و التشاور بين الطرفين على الصعيدين الوطني و الجهوي و إنشاء شراكة بين الطرفين تهدف إلى تحسين مناخ إشتغال المقاولات الصغيرة جدا و الصغيرة و المتوسطة ، خصوصا في الجهات، بالإضافة إلى نقاط أخرى تهم هذه الفئة من المقاولات التي تشكل أكثر من 95 في المئة من النسيج الإقتصادي الوطني.

و قد رحب السيد عمر فرج المدير العام للمديرية العامة للضرائب بمبادرة الكنفدرالية بخصوص طلب عقد هذا اللقاء واعدا بلقاءات أخرى في بداية السنة المقبلة لدراسة مجمل النقاط التي إقترحتها الكنفدرالية، و من جانبه شكر رئيس الكنفدرالية السيد عبد الله الفركي التفاعل الإيجابي للسيد عمر فرج في وقت وجيز.

و بعد تقديمه لنبدة عن الكنفدرالية طرح السيد عبد الفركي إنشغالات و مطالب المقاولات الصغيرة جدا و الصغيرة و المتوسطة، حيث أبدى المدير العام السيد عمر فرج ترحيبه، واعدا بعقد لقاء لدراسة المطالب في الأسبوع الثاني من يناير 2019، كما أعطى السيد فرج موافقته على إشراك الكنفدرالية في جميع البرامج و المشاريع التي تهم هذه الشريحة من المقاولات على الصعيدين الوطني و الجهوي.

و قد إتفق الطرفين على أن مبدأ توسيع الوعاء الضريبي سيخفف الضغط على المقاولات الصغيرة جدا و الصغيرة و المتوسطة و الذي لا يمكن الوصول إليه إلا بتظافر جهود كل الأطراف المعنية.

من جانبه أشار السيد عبد الله الفركي إلى مشكل إقصاء المقاولات الصغيرة جدا و الصغيرة و المتوسطة من المشاركة في الصفقات العمومية بسبب التأخر في الأداء الضريبي و واجبات صندوق الضمان الإجتماعي، مطالبا بتمكين هده المجموعة من المقاولات من الشواهد الرسمية و لو لفترة مؤقتة، تسمح لهم بالمشاركة من جديد في الصفقات العمومية و الخروج من حالة الإفلاس المهددين بها، و هو المقترح الذي وافق السيد عمر فرج على دراسته مستقبلا مع الكنفدرالية.

و قد خلص اللقاء إلى أن الطرفين يحتاجان إلى لقاءات متعددة و أيام دراسية للوصول إلى إجراءات عملية تحسن المناخ العام الإقتصادي للمقاولات الصغيرة جدا و الصغيرة و المتوسطة و خلق أجواء ثقة بينها و بين مؤسسات تحصيل الضرائب.

المزيد من الأخبار المرتبطة
المزيد من الأخبار المنشورة بواسطة مدير التحرير
المزيد الوطنية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

بعد الضجة الكبيرة.. مسلم وأمل صقر يعلنان رسميا ارتباطهما

أعلن كل من مغني الراب مسلم والفنانة أمل صقر ارتباطهما رسميا، وذلك بعد الضجة الكبيرة التي ر…