ابتداءا من يناير 2019 .. طريقة جديدة للحصول على تمبر جواز السفر

مدير التحرير | 2018.12.29 - 12:39 - أخر تحديث : السبت 29 دجنبر 2018 - 12:39 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
ابتداءا من يناير 2019 .. طريقة جديدة للحصول على تمبر جواز السفر

أعلنت وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية، اليوم الجمعة، عن رقمنة التمبر الخاص بجواز السفر، ابتداء من فاتح يناير 2019، وذلك في إطار تبسيط المساطر الإدارية لفائدة المواطنين.

وأوضحت الوزارتان، في بلاغ مشترك، أنه سيتم طلب التمبر الإلكتروني عبر بوابة المديرية العامة للضرائب www.tax.gov.ma ، وأنه يمكن للمواطن أداء واجبات التمبر، حسب اختياره، إما بشكل مباشر بواسطة البطاقة البنكية عبر بوابة المديرية العامة للضرائب أو لدى الوكالات البنكية أو وكالات مقدمي خدمات الأداء.

وأضاف المصدر ذاته أنه بعد ذلك يتوصل المواطن برسالة نصية تحمل “تمبرا إلكترونيا” متمثلا في سلسلة متكونة من 16 رقما عليه استخدامها لملئ استمارة طلب الحصول على جواز السفر والمتوفرة على موقع وزارة الداخلية المخصص لهذا الغرض : www.passeport.ma

كما أعلنت وزارة الداخلية، يضيف البلاغ، عن استمرار مبادراتها من أجل تطوير المساطر الإلكترونية، وذلك لتمكين المواطنين من تقديم طلبات تجديد جوازات السفر عن بعد، في المستقبل القريب.

وللمزيد من المعلومات، أشار البلاغ إلى أنه يرجى الولوج إلى الموقع www.passeport.ma أو الاتصال بمركز المعلومات الهاتفي للمديرية العامة للضرائب على الرقم 0537273727 (خطوط مجمعة) أو بعث رسالة على البريد الإلكتروني التالي : SIMPL@tax.gov.ma .

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.