إقليم شفشاون عاصمة الإنتحار: 3 حالات انتحار كل شهر خلال 2018

مدير التحرير | 2018.12.30 - 12:32 - أخر تحديث : الأحد 30 دجنبر 2018 - 12:32 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
إقليم شفشاون عاصمة الإنتحار: 3 حالات انتحار كل شهر خلال 2018

لازالت ظاهرة الانتحار ظاهرة ملتصقة بإقليم شفشاون أكثر من غيره من الأقاليم في المغرب، نظرا لارتفاع الحالات المسجلة به كل سنة، مثلما هو الحال في السنة التي تُسدل ستارها (2018).

وحسب معطيات من مصادر أمنية بشفشاون، فإن حالات الانتحار أشرفت على 30 حالة تم تسجيلها في هذا الإقليم خلال هذه السنة الجارية.

ووفق ذات المعطيات، فإن معدلات الانتحار بشفشاون تشير إلى تسجيل ما بين حالتين و 3 حالات انتحار كل شهر، وهو معدل يعتبر مرتفع مقارنة بالأقاليم المغربية الأخرى.

وربط عدد كبير من الفاعلين الجمعويين انتشار هذه الظاهرة باقليم شفشاون، إلى المشاكل التي يعيشها سكان هذا الإقليم التي تنتشر فيه الدواوير بنسة كبيرة، مع افتقادها لأبسط مقومات العيش الكريم.

طنجة24

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.