لوموند: تدشين “البراق” احد أبرز الاحداث التي ميزت افريقيا سنة 2018

مدير التحرير | 2019.01.01 - 11:31 - أخر تحديث : الثلاثاء 1 يناير 2019 - 11:31 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
لوموند: تدشين “البراق” احد أبرز الاحداث التي ميزت افريقيا سنة 2018

وكالات

كتبت صحيفة (لوموند) الاثنين، ان خط القطار فائق السرعة الذي تم تدشينه بالمغرب في نونبر الماضي ، يشكل أحد ابرز الأحداث التي ميزت القارة الافريقية سنة 2018 .

وابرزت الصحيفة في مقال تحت عنوان “ما يجب تذكره بافريقيا سنة 2018 ” الاحداث البارزة بافريقيا خلال السنة التي نودعها”.

وأكدت (لوموند) انه “لأول مرة في القارة الافريقية يتم افتتاح خط سككي فائق السرعة، قلص الى النصف من زمن الرحلة بين رئتي الاقتصاد المغربي، طنجة والدار البيضاء” مشيرة الى ان المغرب انتقل بهذ المشروع الى السرعة القصوى”.

وقالت الصحيفة ان القطار فائق السرعة (البراق) الذي تم تدشينه في 15 نونبر بطنجة من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، والذي تطلب غلافا ماليا قدره 22،9 مليار درهم، يعتبر مشروعا غير مسبوق بالمنطقة المغاربية والقارة الافريقية برمتها .

وتطرقت (لوموند) الى الاحداث الاخرى التي ميزت القارة الافريقية سنة 2018 ومن ضمنها ، قرار انشاء منطقة قارية للتبادل الحر، الذي تم تبنيه في مارس الماضي خلال قمة للاتحاد الافريقي بكيغالي من أجل تسريع نمو التجارة البينية ، و منح جائزة نوبل للسلام لطبيب النساء الكونغولي دنيس موكويغ، وقرار فرنسا اعادة آلاف الاعمال الفنية لافريقيا

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.