بلجيكا تشرع رسميا في منع الذبح على الطريقة الإسلامية

مدير التحرير | 2019.01.03 - 9:45 - أخر تحديث : الخميس 3 يناير 2019 - 9:45 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
بلجيكا تشرع رسميا في منع الذبح على الطريقة الإسلامية

وكالات

أصبحت طريقة الذبح الإسلامية، ممنوعة في مناطق الإقليم الفلاماني بشمالي بلجيكا، بموجب قانون جديد، دخل حيز التنفيذ مطلع الشهر الجاري.

وكان البرلمان الفلاماني، قد صادق على القرار العام الماضي، والذي يُمنع بموجبه ذبح الحيونات دون صعقها.

واستثنى القرار في تطبيقه مؤقتًا بعض الأنواع من الحيوانات، بسبب عدم توافر البنية التحتية اللازمة، فيما يفرض تحضيرها مباشرة بعد الذبح.

وسيتم منع ذبح جميع الحيوانات على الطريقة الإسلامية، دون صعق، بعد أن يتم تدارك النقص الموجود في البنية التحتية، بالمنطقة الفلامانية.

واحتدم الجدل في بلجيكا العام الماضي، حول الموضوع، عندما وافق برلمان “والوفيا” في المنطقة الفرنسية، على مشروع قانون تقدمت به لجنة البيئة، لمنع الذبح الحلال على الطريقة الإسلامية.

وبعد مدة قصيرة، وافق البرلمان الفلاماني على مشروع قانون مشابه، قبل أن ينتقل النقاش حول الموضوع إلى برلمان بروكسل.

وبعد تطبيق الحظر في المنطقة الفلامانية، يُنتظر تطبيقه في منطقة “والوفيا” خلال 1 شتنبر 2019.

يُذكر أن حظر الذبح الحلال على الطريقة الإسلامية، وفرض صعقها أو تخديرها قبل الذبح، أثار جدلاً واسعا داخل الجاليتين المسلمة واليهودية في بلجيكا

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.