محامي يحصل على 1.6 مليار كتعويض عن تمثيله لشركة “لاسامير” أمام القضاء

مدير التحرير | 2019.01.03 - 10:05 - أخر تحديث : الخميس 3 يناير 2019 - 10:05 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
محامي يحصل على 1.6 مليار كتعويض عن تمثيله لشركة “لاسامير” أمام القضاء

أصدر القاضي عبد الرحيم بوحمرية، المنتدب بالتصفية القضائية في ملف شركة “لاسامير” لدى المحكمة التجارية بالدار البيضاء يوم 31 دجنبر 2018، قرارا بقبول دين المحامي عبد الكبير طبيح من هيئة الدارالبيضاء والقاضي بمنحه تعويضا يزيد عن 16 مليون درهم.

وتتمثل طبيعة هذا الدين في كونها أتعاب المحامي طبيح خلال تمثيله للمصفاة “لاسامير” أمام القضاء لمدة عشر سنوات، وإبان مجريات مسطرة التصفية القضائية، وحتى بعد صدور القرار بالتصفية.

وجاء قرار القاضي المنتدب بكون المحامي المذكور دائن للمصفاة بأتعابه التي لم يتحصل عليها إبان تمثيلها والإنابة عنها أمام القضاء. ويعتبر المحامي من بين ما يقارب 500 دائن للمصفاة من أشخاص معنويين وذاتيين حيث كان قد تقدم بطلب تعويض حدد فيه أتعابه، حيث اطلع عليه القاضي المكلف بالتصفية القضائية وبعد مسطرة التحقيق قبله، وأصدر فيه القرار المذكور كحكم قطعي، وبصفة امتيازية؛ وهو ما يعني أن القاضي منح للمحامي طبيح الحق في استخلاص دينه بصفة امتيازية عن باقي الدائنين.

المصدر : تيلي ماروك

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.