الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تدعو لمسيرة احتجاجية بالسيارات في اتجاه طنجة

مدير التحرير | 2019.01.10 - 2:41 - أخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 2:41 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تدعو لمسيرة احتجاجية بالسيارات في اتجاه طنجة

دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بيان لها، إلى تنظيم مسيرة إحتجاجية بالسيارات في اتجاه مدينة طنجة غدا الجمعة 11 يناير، احتجاجا على التضييق الممنهج على الحريات النقابية و محاربة العمل النقابي الكونفدرالي.

وأكدت الكونفدرالية في البيان ذاته، إنها خلال اجتماعها الأخير، وقفت على الوضع الاجتماعي المأزوم، والمتسم بتعطيل مؤسسة التفاوض الجماعي الثلاثي الأطراف وغياب الإرادة السياسة لدى الحكومة لإجراء حوار اجتماعي مسؤول منتج ومنصف لعموم الأجراء.

وأضافت النقابة، أن الحكومة المغربية مستمرة في تنفيذ السياسات العمومية اللاشعبية واللاديمقراطية التي تهدف إلى ضرب القدرة الشرائية لكافة المواطنين والإجهاز على المكتسبات الاجتماعية، وهو ما جسده بوضوح قانون مالية 2019 .

ونبه المصدر ذاته،الحكومة إلى خطورة الاستمرار في عدم التجاوب مع المطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة المغربية.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.