الرئيسية الجهوية تعفنات مجهولة المصدر تصيب لحوم العديد من المواطنين

تعفنات مجهولة المصدر تصيب لحوم العديد من المواطنين

0 ثانية قراءة
0

يشتكي العشرات من المواطنين في، هذه الايام، من تعرض لحوم أضحيات العيد لتعفنات مجهولة المصدر والسبب، الأمر الذي جعل هذه المشكلة تتحول إلى ظاهرة بعد تناسل شكايات مشابهة ومتزامنة في الوقت.

وقد توصلت عدة منابر صحفية بشكاوى عديدة واتصالات من طرف عدد من المواطنين الذي وصفوا حالات تعفن مماثلة أصابت لحوم أضحياتهم، رغم أنها كانت مخزنة في الثلاجات وفي علب التبريد، الأمر الذي يطرح علامات استفهام كثيرة حول حقيقة هذا التعفن.

ويصف المشتكون أن لحوم الاضحيات تحولت من لونها الطبيعي الاحمر المعروف، إلى لون أخضر وازرق مصحوب بروائح كريهة تشير إلى فساد اللحوم بشكل كامل ولم تعد صالحة للطبخ.

بوعزة خراطي، رئيس جمعية حماية المستهلك، صرح بأن هذه القصص عن تغير لون اللحم ورائحته ليست معزولة، أصبحت ظاهرة شملت المئات من العائلات وفي مناطق متفرقة من الوطن، مشيرا إلى أن جمعيته تلقت شكاوى كثيرة بهذا الصدد خاصة من الرباط العاصمة وطنجة، وهي تبحث في القضية التي لم تنكشف أسبابها بعد.

وأوصى بوعزة المواطنين الذين أصيبت أضحياتهم بالتعفن، بالامتناع عن تناول لحومها كإجراء وقائي حتى يتجنبوا المشاكل الصحية التي قد تنتج عن ذلك، مطالبا في الوقت ذاته السلطات الوصية، وهي في هذه الحالة وزارة الفلاحة، بفتح تحقيق عاجل يكشف ملابسات ما جرى لأضحيات هذا العام.

وتشير المعلومات الأولوية، بحسب رئيس الجمعية ، إلى أن “وجود احتمال بأن حالات التعفن المسجلة ليست جرثومية وإنما كيميائية”، أي أنها تتعلق بإطعام الكباش مواد قد تسبب هذا النوع من المرض، مسجلا أن هذا النوع من التعفن الجماعي للأضحيات يعد سابقة قياسا للأعوام الماضية التي انتشرت في بعضها أمراض للكباش ولكن ليس بهذا النوع والكم.

طنجة 24

المزيد الجهوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

مؤسسة ألوان الطيف الخاصة تعلن عن استمرار فتح باب التسجيل

مادة إعلانية تعلن مؤسسة ألوان الطيف الخاصة عن استمرار التسجيل للموسم الدراسي 2020-2021 . و…