الوهابي: القطاع الصحي بإقليم العرائش يعيش وضعاً مزريا واتفقنا على عقد لقاء مستعجل مع وزير الصحة

مدير التحرير | 2019.01.21 - 3:06 - أخر تحديث : الإثنين 21 يناير 2019 - 3:06 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الوهابي: القطاع الصحي بإقليم العرائش يعيش وضعاً مزريا واتفقنا على عقد لقاء مستعجل مع وزير الصحة

أكدت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة السيدة زهور الوهابي، أن الدورة العادية للمجلس الإقليمي للعرائش، تم خلالها تدارس العديد من القضايا التي تهم تدبير الشأن الإقليمي وحاجيات الساكنة من جانب الخدمات والمرافق الضرورية، وبهذا الصدد قالت الوهابي إن النقل المدرسي خاصة بالعالم القروي شكل نقطة تم تدارسها في جو من المسؤولية بالنظر إلى الأهمية الراهنة للقطاع وما يلعبه من أدوار خاصة في توفير شروط التنقل في أفضل الظروف بالنسبة للتلميذات والتلاميذ.

غير أن النقطـــــــة التي حظيت بنقاش طويل خلال الدورة، تقول الوهابي، مع التأكيد على تغليب المصلحة العامة بشأنها، تلك المتعلقة بالقطاع الصحي بإقليم العرائش، والذي يشهد حاليا واقعا غير صحي بالمرة، سواء تعلق الأمر بالبنيات التحتية الاستشفائية وكذا الأطر الطبية (أطباء، ممرضين، مساعدين ..) والتجهيزات الضرورية لتوفير خدمات تليق بالمواطنين وتضمن لهم سرعة الاستفادة من الخدمات الطبية، عوض الاضطرار للتنقل مسافات طويلة إلى المدن المجاورة.

وبهذه المناسبة، طرح برلمانيو وبرلمانيات الإقليم بقوة مطلب عقد لقاء مستعجل مع وزير الصحة لمناقشة مكامن الخلل والخصاص الذي يعيش القطاع الصحي بالعرائش، وهو الأمر الذي لقي استحسان وتثمين كل مكونات المجلس الإقليمي للعرائش، كمدخل من مداخل التعاطي الميداني مع الإشكال المطروح.

مراد بنعلي

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.