حميدة الشرقاوي: “بطلة المغرب خمس مرات تعاني التهميش وتطالب مسؤولي العرائش بالإلتفات إليها” – فيديو2019

مدير التحرير | 2019.01.23 - 3:08 - أخر تحديث : الأربعاء 23 يناير 2019 - 3:08 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
حميدة الشرقاوي: “بطلة المغرب خمس مرات تعاني التهميش وتطالب مسؤولي العرائش بالإلتفات إليها” – فيديو2019

فيديو: يونس ميموني

حميدة الشرقاوية، شابة في عقدها الثالث، من مدينة العرائش، تعتبر واحدة من ألمع الأسماء المغربية في رياضات “الفول كونتاكت”، “الموايطاي”، و”الكيك بوكسينغ”، بعد أن فازت ببطولة المغرب في خمس مناسبات، كما حملت “قفاز” المنتخب المغربي في العديد من التظاهرات، ومثلته في بطولة العالم بصربيا، غير أنها تشكو التهميش وضعف الدعم المادي والمعنوي.

ففي حديث لها مع “اليوم24″، قالت الشرقاوي إنها تسخر كل وقتها لهذه الرياضة، وهو الأمر االذي ساعدها على التتويج ببطولة المغرب في 5 مناسبات، كما أنها شرفت المدينة في العديد من التظاهرات والملتقيات المحلية والعالمية.

وتحكي هذه البطلة عن الظروف الصعبة التي تمارس فيها هذه الرياضة بالمدينة، ابتداءا من غياب فضاءات خاصة للتدرب، وغياب أي دعم مالي من الجهات المعنية في المدينة، إذ تتدرب فقط في الغابة أو في نادي متواضع، بتمويل ذاتي وبإعالة أسرتها الصغيرة”.

وتخاطب الشرقاوي ضمائر المسؤولين في المدينة، وتطالبهم بالإلتفات لها ولكل الرياضيين في المدينة الذين يضحون بالغالي والنفيس من أجل تشريف العرائش في كل المنافسات والتظاهرات الرياضية.

إليكم هذا الحوار مع البطلة المغربية والتي تسلط فيه الضوء على معاناتها والمشاكل التي تعانيها:

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.