استثمار اكثر من 8 ملايير لتجهيز الأحياء الناقصة ب”جهة العرائش” خلال 20 سنة

مدير التحرير | 2019.01.29 - 10:48 - أخر تحديث : الثلاثاء 29 يناير 2019 - 10:50 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
استثمار اكثر من 8 ملايير لتجهيز الأحياء الناقصة ب”جهة العرائش” خلال 20 سنة

الوالي محمد اليعقوبي وسط الصورة

بلغ حجم الاستثمارات المخصصة لتعزيز بنيات التطهير السائل وهيكلة شبكة الصرف الصحي بالأحياء الناقصة التجهيز جهة العرائش (طنجة تطوان الحسيمة)، خلال 20 سنة، ما يناهز 8,5 مليار درهم.

المعطى كشف عنه والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي، خلال لقاء تواصلي للحكومة، احتضنته مدينة طنجة.

وأبرز الوالي، أن هذه الاستثمارات مكنت على مدى العقدين الماضين من بناء حوالي 18 محطة لمعالجة المياه العادمة.

وأضاف أنه تم في هذا الإطار تمويل هيكلة وتهيئة شبكة التطهير السائل بعدد من الأحياء الناقصة التجهيز ضمن برامج التنمية الحضرية والتأهيل الحضري التي شهدتها مختلف المدن والمراكز الحضرية والقروية على مستوى الجهة.

وساهمت هذه المشاريع بشكل كبير في حماية البيئة والوسط الطبيعي، خاصة الشواطئ التي تعتبر من بين عوامل الجذب السياحي لوجهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

طنجة 24

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.