السيمو لوزير التشغيل : حافظوا لينا على العاملات الموسميات وحميوهم من التحرش!

مدير التحرير | 2019.02.08 - 1:27 - أخر تحديث : الجمعة 8 فبراير 2019 - 1:27 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
السيمو لوزير التشغيل : حافظوا لينا على العاملات الموسميات وحميوهم من التحرش!

الطاهريقال محمد السيمو، البرلماني عن دائرة إقليم العرائش إن وزارة الشغل والإدماج المهني مطالبة بحماية العاملات الموسميات، اللواتي يذهبن لجني الفراولة في حقول جنوب إسبانيا.

وفي تصريح لموقع “كيفاش”، خاطب البرلماني المذكور الوزير محمد يتيم بالقول إن “بناتنا أمانة عندكم خاصكم تحافظوا عليهم من التحرش وخاص ظروف الاشتغال في إسبانيا تكون مزيانة”، يضيف محمد السيمو.

وفي سياق متصل، يرى نبيل أطاع الله، رئيس جماعة الزوادة في إقليم العرائش، أن ذهاب عدد كبير من العاملات الموسميات للاشتغال في الحقول الإسبانية يحدث “ارتباكا” لدى أصحاب ضيعات الفواكه الحمراء في منطقة العرائش وحوض اللوكوس.

وكشف رئيس جماعة الزوادة، في تصريح على هامش إطلاق برنامج “المثمر” من طرف المكتب الشريف للفوسفاط، الثلاثاء (5 فبراير)، لفائدة فلاحي المنطقة، أن المشغل الإسباني يمنح 3 أضعاف ما يمنحه المشغل المغربي، وهو ما يشجع العاملات الفلاحيات من بنات المنطقة ومناطق أخرى من المغرب على توقيع عقود لمدة 3 أشهر والتوجه نحو حقول “ويلبا” الإسبانية.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.