الجزائر.. وزيرة التعليم تمنع بناء أماكن مخصصة للصلاة في المدارس وتؤيد معاقبة المصلين!!

مدير التحرير | 2019.02.08 - 5:28 - أخر تحديث : الجمعة 8 فبراير 2019 - 5:28 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الجزائر.. وزيرة التعليم تمنع بناء أماكن مخصصة للصلاة في المدارس وتؤيد معاقبة المصلين!!

منعت وزيرة التربية الجزائرية، نورية بن غبريط، فتح أماكن مخصصة للصلاة في المؤسسات التعليمية، مبررة هذا القرار بالاكتظاظ الحاصل داخل المدارس، إضافة إلى كون الصلاة ممارسة مكانها المسجد والمنزل.

وحسب مواقع جزائرية، فإن جدل الصلاة داخل المؤسسات بدأ بعد تأييد الوزيرة الجزائرية لقرار معاقبة تلميذة في مدرسة الجزائر الدولية في العاصمة الفرنسية باريس، بسبب صلاتها وسط ساحة المدرسة، حيث أقصيت التلميذة من الدراسة لمدة أسبوع من قبل مديرة المؤسسة، مع إلزام ولي أمرها بتوقيع تعهد بعدم صلاة ابنته داخل المؤسسة مرة ثانية.

ودافعت الوزيرة المثيرة للجدل عن مديرة المؤسسة، مؤكدة أن المؤسسات التربوية مخصصة للتعلم والتعليم، وأن الممارسات الدينية تقام في المنزل والمساجد.

وكالات

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.